لاب توب

أخطاء تؤدي إلى تدمير بطارية اللابتوب

مفهوم – بطارية اللابتوب تحتاج إلى معاملة خاصة حتى تستطيع الحفاظ على كفائتها وجودتها وإطالة عمرها، لكن توجد عدد من الاخطاء أو العادات التي قد تعمل علي تقليل العمر الافتراضي لبطارية اللاب توب وقد تؤدي في النهايه الي عطبها وتدميرها.

لذا نستعرض خلال الشرح التالي عدد من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون والتي تؤدي إلى تدمير بطارية الحاسب المحمول، والتي يجب علينا تجنبها للحفاظ على البطارية.

أخطاء تؤدي إلى تدمير بطارية اللابتوب:

1- توصيل الشاحن علي الدوام مع وجود البطاريه في اللابتوب:

عند توصيل الشاحن طوال الوقت مع وجود البطاريه متصله باللابتوب, يؤدي هذا الي بقاء البطارية في حاله شحن مستمرة و كامله الشحن 100% طوال الوقت, وهذا في حد ذاته كارثة لان البطارية لابد ان يٌستهلك الشحن الموجود بداخلها كل فتره حتي تعمل بكفاءة.

2- فصل البطاريه أثناء عمل اللاب توب:

من الاشياء التي قد لا تلقي لها بالا هي فصل البطاريه أثناء عمل اللاب توب معتمدا في ذلك ان الشاحن متصل باللاب توب ولا يحدث shut down ولكن هذه هي الاخري كارثه كبري, لأن ازالة البطاريه أثناء عمل اللاب توب يكون بمثابة صدمة لكلا من الجهاز والبطارية, وهذا السلوك يؤثر سلبا علي العمر الافتراضي وزمن البقاء للبطارية.

3- عدم ترك البطاريه لتفرغ كامل شحنها:

لابد من حين لأخر ان تترك البطارية لتفقد كامل شحنها وتصل الي 0% ,قد يبدو هذا غريبا ..فلماذا تترك البطاريه لتفقد كامل شحنها , في حين أنه يمكنك تدارك الامر وتوصيل الشاحن قبل ان تصل ل 0% من الشحن…

وللاجابه علي هذا السؤال : أقول لك أن الغرض من ترك البطارية لتفقد كامل شحنها هو بمثابة تعويد البطاريه علي الوصول لأقصي زمن بقاء ممكن وهو في المتوسط ساعتين, وهذا الامر يعمل علي بقاء سعة سحن البطاريه أكبر ما يمكن ولأطول فتره ممكنة.

4- ترك البطارية بدون تشغيل لفتره طويلة:

ترك البطاريه بدون شحن يعمل علي عطب البطاريه وعدم الاستفاده منها أفضل استفاده. وفي هذه الحاله يمكننا تطبيق القانون الذي يقول :
«العضو الذي يٌستخدم ينمو ويقوي, والعضو الذي يٌهمل يضمر ويموت».

لذلك أحرص علي عدم الاعتماد علي الشاحن طوال الوقت, واستخدم البطاريه من حين لأخر من أجل المحافظه علي سعه الشحن بداخلها

الخلاصة:

* لا توصل الشاحن علي الدوام مع وجود البطارية.
* لا تترك البطارية بدون استخدام لفتره طويلة.
* أترك البطارية تفقد شحنها بالكامل من حين لأخر.
* لا تفصل البطارية والجهاز في حالة تشغيل.
* ما دام عملك في المنزل ولا تحتاج الي تنقل فافصل البطاريه وأعتمد علي الشاحن مباشرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *