website development تطوير مواقع

أسباب فشل المواقع الالكترونية في الربح

مفهوم – 5 أسباب لفشل المواقع الالكترونية في الربح في العالم، وبالأخص في العالم العربي، حيث يحاول الكثيرون أن يقوموا بإنشاء مواقع انترنت خاصة بهم وذلك للربح منها، ولكن سرعان ما يفشلون في هذا المشروع، رغم توفر إمكانيات الموقع من دومين واستضافة وغيرها، ودائماً ما تضل هذه المواقع لشهر أو أقل ومن ثم يتوقف النشر فيها ويتوقف المشروع نهائياً.

أسباب فشل المواقع الالكترونية في الربح:

هناك أسباب كثيرة تضع خللاً في تلك المواقع وهي تعتمد بشكل كبير على همة مدير الموقع، حيث وأن الكثيرين يتساهلون في إنشاء المواقع ويظنون أنهم ما أن يقومون بإنشائها سيحظون بالمال الوفير والربح الكثير.

ولكن هذا مخالف لواقع الإنترنت فيجب عليك الاهتمام بجميع جوانب موقعك حتى تجعله موقع مستقر يجني الزوار عبر محتواه الشيق والمهم في نفس الوقت، ولذلك اليوم أحببت أن أقدم لكم العديد من الأسباب التي تؤدي بصاحبها إلى الفشل من أول وهله، وهي كالتالي:

• التكاسل والخمول

منذ أن قمت بإنشاء موقعك فيجب عليك أن تقوم بالنشر فيه وليس تركه لله فيجب الاتخاذ بالأسباب وجميعنا نعرف أن السماء لا تمطر ذهباً، لذلك يجب عليك الاجتهاد في موقعك ومنحه وقت كبير حتى تتسبب في تغيير جذري لمصير موقعك المجهول.

• كثرة المحتوى وجودة رديئة

المحتوى هو الشيء الأهم في الموقع، وليس لموقعك أي أهمية تذكر بدون المحتوى أو المنشورات فهي اساساً هي السبب التي تجذب الزوار لموقعك، ولذلك فهي السبب الرئيسي للربح، ولذلك أحرص على أن تكون مقالاتك بجودة عالية وليس بكثرة وفيرة بل أن الجودة هي الأهم حيث وأن الزائر سيشاهد جودة موقعك وقد لا يلجأ إلا إليه في حال كانت جودة مقالات موقعك عالية وأيضاً قد يجعله هذا يزور موقعك باستمرار ليتتبع منشوراتك الشيقة والتي تحمل الكثير من الجمال في صياغتها وأسلوبها.

 

 

 

• الزوار الوهميين

في حال جلبت زوار وهميين لموقعك فأنت بذلك تبني ربح وهمي ومشروع وهمي وذلك يعني لا شيء، فاحرص على أن تروج لموقعك بمحتواه فهو بحد ذاته مغناطيس كبير للعديد من الزوار.

• الربح من أول وهله

أريد من جميع مالكي المواقع أن يبتعدوا بقدر الإمكان عن هذه الفكرة جملة وتفصيلاً، حيث وأنه لا يعني أنه عندما أنشأت الموقع يعني أنك أصبحت مليونير، ولكن في الحقيقة الربح لا يأتي إلا بعد مدة تعتمد في طولها على جهد مالك الموقع، فكلما كان اجتهاده أكبر كلما أقترب من الربح في الموقع.

• إنشاء الموقع للربح

إذا أنشأت الموقع بهدف الربح فإنك بذلك قد أنهيت موقعك منذ أن أنشأته، فلا تجعل هدفك هو الربح تماماً ولكن أجعل إنشائك للموقع بهدف نبيل وذلك على سبيل المثال وليس حصراً، أن تقوم بإنشاء الموقع لإثراء المحتوى العربي أو لإفادة الآخرين، أو حتى أجعل كتابتك في الموقع كهواية، وبعد ذلك فكر في الربح وذلك بطرق لا تؤثر على الموقع بطريقة سلبية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *