wordpress ووردبريس

أسباب نجاح ووردبريس

مفهوم – بالتأكيد جميع المهتمين بالمواقع الإلكترونية على مستوى العالم بدراية عن نظام إدارة المحتوى ووردبريس، فهو منصة مجانية لإدارة المحتوى وبالرغم من أن منصات التدوين كثيرة إلا أن منصة ووردبريس هي وحدها التي توفر لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة و حتى الشركات الكبيرة المزايا الضرورية لإطلاق مشاريعهم على الويب، و سنتعرف في هذه المقالة على 10 أسباب عملية تجعلك تختار منصة ووردبريس عن غيرها للانطلاق في مشروعك على الويب.

1- باستخدام منصة ووردبريس تستطيع إنشاء أي نوع من المواقع تريده:
مهما كان مشروعك على الويب فستجد بأن منصة ووردبريس هي خيارك الأفضل، فبالاعتماد على هذه الأخيرة يمكنك إنشاء موقع إخباري احترافي، مجلة إلكترونية،معرض للأعمال، متجر إلكتروني، صفحات الهبوط، منتدى bbpress أو بكل بساطة موقع شخصي احترافي.

2- قوالب و تصاميم متنوعة و احترافية:
باعتمادك على منصة ووردبريس ستجد بأنك سيد الموقف فأمامك الكثير من القوالب و التصاميم الاحترافية التي تحرص الشركات و المصممون على تطويرها بشكل دائم للاختيار من بينها، فلن تكون في حاجة إلى البحث عن مصمم محترف لتصميم موقعك كما لن تكون مضطرا لدفع مبالغ طائلة و الانتظار طويلا لقاء حصولك على تصميم مميز، بالمقابل ستحصل على تصميم احترافي مع تحديثات دائمة مقابل سعر رمزي كما يمكنك أيضا أن تختار من بين باقة متنوعة من القوالب و التصاميم المجانية.

3- إضافات كثيرة بوظائف متنوعة:
تدعم منصة ووردبريس الكثير من الإضافات الرائعة التي من شأنها أن ترقى بموقعك لأقصى درجات الاحترافية، منها إضافات تسريع الموقع، ضغط الصور و تقليص حجم الصفحات، النشر على شبكات التواصل الاجتماعي، تهيئة الصفحات لمحركات البحث SEO، الحماية ضد محاولات الاختراق … و غيرها مئات الآلاف من الإضافات التي تُدَعِمُ موقعك بمزايا احترافية لن تجدها على أي برنامج آخر لإدارة المحتوى.

4- أرشفة قوية و سريعة:
التنوع ليس ميزة منصة ووردبريس الوحيدة، فهي تتميز بالقوة كذلك إذ تعد من أفضل و أقوى برامج إدارة المحتوى المهيئة لمحركات البحث، و باختيارك لمنصة ووردبريس تكون قد انطلقت في الطريق الصحيح نحو تصدرك للصفحات الأولى من نتائج البحث.

5- منصة ووردبريس منصة متعددة المستخدمين:
برنامج ووردبريس من بين برامج إدارة المحتوى التي يمكن التحكم فيها بشكل جماعي من طرف عدد كبير من المستخدمين بمهام مختلفة، و هذا يجعلك قادرا على تكوين فريق عمل لإدارة موقعك و توزيع الصلاحيات و المهام على أعضاءه بكل سهولة، كما يمكنك القيام بكل المهام بمفردك و من حساب واحد.

6- منصة سهلة الاستخدام:
تأتي منصة ووردبريس بواجهة بسيطة و خيارات سهلة و مرتبة تُمَكِنُ أي مستخدم من التحكم في محتوى موقعه بسهولة دون الحاجة إلى أي معرفة بالأكواد البرمجية، و هذه ميزة أخرى في ووردبريس تساعدك على استغلال وقتك و جهدك في بناء محتوى موقعك.

7- باختيارك منصة ووردبريس تستطيع إدارة محتوى موقعك من هاتفك الذكي:
ميزة رائعة قد يغفل عنها حتى مستخدمو ووردبريس الحاليون، إذ تمكنك هذه المنصة من التحكم في محتوى موقعك بكل سهولة و من أي مكان باستعمال تطبيقها المتوفر مجانا للأجهزة الذكية بنظامي Android و iOS، إذا باختيارك لهذه المنصة ستتمكن من إدارة محتوى موقعك بكل أريحية و من أي مكان و لن تضطر لتشغيل حاسوبك للقيام بذلك.

8- منصة قوية تتطور بسرعة:
تأتي منصة ووردبريس مفتوحة المصدر و هذا ما يمنح المطورين من مختلف أنحاء العالم الفرصة للمساهمة في تطوريها و ذلك بتقديم مزايا و وظائف جديدة، تحسين أداء المنصة و تصحيح الأخطاء بشكل عام، و باختيارك لمنصة ووردبريس ستحصل على تحديثات دائمة و مزايا جديدة بشكل مستمر و مجاني.

9- سهلة التركيب و التحديث:
تتميز منصة ووردبريس بسهولة التعامل معها من الوهلة الأولى فهي سهلة التركيب و التحديث، و لا تحتاج أي معرفة بالبرمجة، التكويد أو التصميم لإنشاء موقعك و يمكنك إنشاء أي نوع من أنواع المواقع بالاعتماد على ووردبريس في بضعة دقائق.

10- باستخدام منصة ووردبريس سيكون موقعك جاهزا للترقية لخطط أفضل في أي وقت:
تمكنك منصة ووردبريس من إنشاء موقع احترافي بأقل التكاليف و هذا مناسب جدا للانطلاق في مشروعك على الويب؛ عند وصولك لنتائج مرضية و عدد معتبر من الزوار ستحتاج إلى نقله لاستضافة أقوى، هنا ستدرك بأن خيارك كان سليما و ستكتشف بأن منصة ووردبريس مجهزة للقيام بهذه الخطوة و جاهزة للنقل في أي لحظة و بكل سهولة.