youtube يوتيوب

أغنى 10 يوتيوبرز في العالم

مفهوم – منذ 2005، أصبح يوتيوب نقطة انطلاق حقيقية للجيل التالي من المشاهير؛ إذ نجح هؤلاء النجوم في حشد ملايين المتابعين وتكوين علاقةٍ مباشرة مع معجبيهم.

وبدايةً من الكوميديانات، إلى المهتمين بألعاب الفيديو، ومدوِّنات الجمال، نجح مُدونو يوتيوب عامةً في بناء شريحة جماهيرية بعيدة عن سيطرة عمالقة الإعلام، حتى لو كانوا يوقِّعون عقوداً مع هذه الشركات. فهناك شكلٌ من أشكال القوة والاستقلال في امتلاك قاعدة جماهيرية بهذا الحجم.

موقع Business insider رصد أهم مشاهير اليوتيوب معتمدين على إحصاءات موقع Social Blade، الذي يساعد اصحاب القنوات على الموقع المذكور على متابعة إحصاءات المشاهدة، ليقدم معلومة عمن يمتلك منهم أكبر عددٍ من المتابعين، مركزاً على نجوم يوتيوب المُستقلين، غاضاً الطرف عن قنوات يوتيوب الموسيقية المُعتادة.

أغنى 10 يوتيوبرز في العالم

رقم 1: PewDiePie
54.1 مليون متابعٍ
قُدر دخله السنوي في 2016 بـ: 15 مليون دولار أميركي
اسمه الحقيقي “فيلكس شيلبيرغ”، وهو سويدي الجنسية ويبلغ من العمر 27 عاماً

في فيديوهاته، يكون PewDiePie صاخباً وعفوياً، يمارس ألعاب الفيديو ويلقي بسيلٍ من السبات. واستغل PewDiePie ما يتمتع به من كاريزما، وعلاقة وطيدة بمتابعيه (الذين يلقبهم بأخويته)، في بناء حياة مهنية، تعتمد بشكلٍ أساسي على نتاجه على يوتيوب. لكنه واجه ضجة إعلامية سلبية مؤخراً بعد أن وصفته صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، في تقرير لها، بأنه معادٍ للسامية، ما أدى إلى فض عقديه مع شركتي ديزني.

واعتذر PewDiePie عن حدَّة الدعابة، لكنه دافع عن حقه في السخرية من أي موضوع، ولوّح بإشارةٍ بذيئة لوسائل الإعلام في فيديو يرد به على هذه الادعاءات. منذ ذلك الوقت، زاد عدد متابعيه، وبدأ في التعبير عن حماسه بشأن الفرص الجديدة المتاحة له كمبدعٍ مستقل.

رقم 2: Germán Garmendia (HolaSoyGerman)
31.2 مليون متابعٍ
قُدر دخله السنوي في 2016 بـ: 5.5 مليون دولار أميركي

نتيجة بحث الصور عن ‪HolaSoyGerman‬‏

يُعد “جيرمان جارمينديا” أكبر نجوم اليوتيوب في أميركا اللاتينية بأسرها، فقد احتلت قناتا الكوميديان والموسيقي التشيلي مكانين بين أنجح 20 قناة على يوتيوب.

وقد نشر كتاباً في 2016 يحمل عنوان “#Chupaelperro”. وأكسبه فيديو “Las Cosas Obvias De La Vida” أو الأشياء الواضحة في الحياة، شهرةً واسعة.

وبجانب قناة “HolaSoyGerman”، لجيرمان قناةٌ أخرى تُسمى “JuegaGerman”، التي حصدت نحو 18 مليون متابعٍ وخصصها لألعاب الفيديو.

رقم 3: ElRubiusOMG

23.5 مليون متابعٍ

يُعد “روبن دوبلاس جوندرسين” مدوناً إسبانياً على يوتيوب، ويمتلك أكبر عدد متابعين بين قرنائه الأسبان. ومثل كثير من مدوني يوتيوب المعروفين، يهتم دوبلاس بألعاب الفيديو، والمراجعات، وغيرها من الفيديوهات المصاحَبة بتعليقاته المُضحكة. ونشر كتاباً تفاعلياً أسماه “The Troll” في عام 2014.

رقم 4: Smosh
22.6 مليون متابعٍ
قُدر مالسنوي في 2016 بـ: 7 ملايين دولار أميركي

Smosh هو اسم قناة ثنائي يوتيوب الكوميدي المُخضرم “إيان هيكوكس”، و”أنتوني باديلا”. كانت “Smosh” أولى القنوات الناجحة على يوتيوب، والتي عُرفت بالفيديوهات الكوميدية التي تسخر من ألعاب الفيديو وثقافة البوب. يزداد نجاح الثنائي سريعاً؛ إذ إنهما يديران الآن 7 قنوات مختلفة.

رقم 5: VanossGaming
20.2 مليون متابعٍ


VanossGaming هي اسم قناة “إيفان فونغ”، وهو كندي يبلغ من العمر 24 عاماً. ورغم أننا لا نعرف الكثير عنه، فهو ينشر فيديوهاتٍ كوميدية وهو يلعب ألعاب فيديو مختلفة. لكن ما يُميِّز فيديوهاته عن أي فيديوهاتٍ أخرى، جودة المونتاج؛ فغالباً ما ينشر مقاطع فيديو تُكثف الساعات التي يقضيها في ممارسة ألعاب الفيديو في فيديو واحد بسيط مليء باللحظات المُضحكة.

رقم 6: Fernanfloo

20 مليون متابعٍ

يُعد “لويس فِرناندو فلور” من جمهورية السلفادور، أحد نجوم يوتيوب المعروفين بفيديوهات الألعاب، ومواقفه المضحكة. ويرتبط لويس باللون الأخضر، وغالباً ما تظهر كلابه في فيديوهاته.

رقم 7: NigaHiga
19.3 مليون متابعٍ

كان “ريان هيجا”، الذي يستخدم اسم “NigaHiga”، واحداً من أوائل النجوم الناجحين على يوتيوب. ينتج “ريان” مختلف أنواع الفيديوهات الكوميدية، التي تتضمن فيديوهات تمثيلية قصيرة، وفيديوهاتٍ غنائية، وتعليقاتٍ قصيرة على ثقافة البوب. وتطوَّرت فيديوهاته لتصبح ذات لمسةٍ حرفية ودقةٍ عالية، لكنه لا يزال سريع البديهة ومرحاً ودقيقاً كما عهدناه.

رقم 8: Yuya

17.8 مليون متابعٍ

نتيجة بحث الصور عن ‪Yuya‬‏

يويا مدونة جمال مكسيكية تبلغ من العمر 23 عاماً. تتناول فيديوهاتها فنون أدوات التجميل والشعر وخلافه. ولديها قناة ثانوية تحكي فيها عن حياتها اليومية، وتستضيف في كثير من فيديوهاتها على هذه القناة أخاها سيرجو. أكسبتها قناتها شهرةً واسعة حتى إأنها استُضيفت في مجلة “Vogue” والتليفزيون المكسيكي.

رقم 9: Whinderssonnunes
17.7 مليون متابع

يُعد “ويندرسن نيونس”، الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، نجماً برازيلياً على يوتيوب مهتماً بالكوميديا والتدوينات المصورة، وغالباً ما يظهر عاري الصدر، ويهتم أيضاً بالمحاكاة الساخرة، وصناعة الأغاني، وإعداد مراجعات الأفلام، ونشر تدوينات مصورة عن حياته اليومية. غير أنه بدأ في صناعة الفيديوهات منذ كان يبلغ 15 عاماً.

رقم 10: Vegetta777
17.3 مليون متابعٍ

يُعد “صامويل دي لوك” مدوناً إسبانياً شهيراً، والذي أصبح معروفاً بأدائه الصوتي لألعاب مثل “Minecraft” و”Saint’s Row” و”Battlefield”. وتكمن لمسته الخاصة في إنشاء حكايات وتواريخ مفصلة لشخصيات ألعابه، ليجعل الأمر يبدو كـ”فيلم”.
ويقول على صفحته إن متابعتك قناته ستجعلك تجازف بالوقوع في جنونه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *