wordpress ووردبريس

أفضل اضافات ووردبريس wordpress لمنع الاسبام

مفهوم – إليكم أفضل إضافات ووردبريس تساعد بشكل فعال في القضاء مشكلة الاسبام في موقعكم، فمع إعتماد عدد كبير من المدونات على نظام إدارة المحتوى (CMS Management System Content) وهو مجموعة من الإجراءات المتبعة لإدارة ونشر عدد من الوثائق ومراجعتها، وعلى اختلافها تواجه كلها نفس المشكلة تقريبا، مشكلة الملفات المتلصصة أو المعروفة بإسم (spam) .

التفاعل والمناقشة هي واحدة من أفضل جوانب التدوين ، حيث تفتح الموضوعات المختلفة باب المشاركة المستخدمين بين مختلف الآراء ، ولكن هناك بعض المستخدمين يحاولون الاستفادة من نظام التعليق بإدراج الإعلانات أو الروابط التي لا تمت بصلة للموضوع .

ولكن بفضل بضع اضافات (Plugins) مدعمة من وورد بريس يمكنك محاربة هذا النوع من المتطفلين على مدونتك، تعرف على بعض الأدوات الفعالة في ذلك الشأن:

أكيسميت (Akismet) : – واحدة من أكثر الإضافات قوة والأكثر استخداما لمكافحة البريد المزعج.. – في الإصدارات الأحدث من ووردبريس يتم تثبيته بالفعل وتحتاج فقط لتفعيله من صفحة الإضافات الخاصة بك على الووردبريس.

ولكن قبل أن تفعيلها تحتاج إلى طلب مفتاح API من موقع أكيسميت على شبكة الانترنت أكيسميت طريقة فعالة جدا إلا أن المشكلة الوحيدة لديها هو أنه في بعض الأحيان يتعامل مع تعليقات حقيقية كدعاية أو سبام دون سبب.

نو سبام (No SpamNX) : لحماية البلوج الخاص بك من من “السبام” الآلي عن طريق إنشاء حقل داخل قسم التعليقات بمدونتك غير مرئي للزائرين يحجب التعليق قبل أن يصل إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها (spam folder).

واقي التعليقات الخاص باللغة (Language-based Comment Spam Condom) : مختص بتعليقات السبام الآلية المكتوبة بلغة مختلفة عن لغة البلوج ،على افتراض أن أي تعليق ترك على المدونة ،يتفقد البرنامج هل هذا التعليق ضمن نطاق اللغات المعرفة بالمدونة أم لا . وعلى هذا الأساس يسمح بنشر التعليق أو يقوم بحجبه.

ملحق (Anti-spam) لمكافحة التعليق العشوائي: يعمل هذا الملحق بإختبار (CAPTCHA) للتمييز بين الحاسب والإنسان على حجب التعليقات المزعجة بشكل مستقل دون الحاجة لاعادة قراءة التعليقات وحجبها يدويا.

مكافحة للمصدر مع (User Spam Remover) : يقوم ملحق (User Spam Remover) بمكافحة التعليق المزعج من مصدره ، أي من نقطة المستخدم ، حيث لا يقوم فقط بتتبع التعليق المسيء ، بل أيضاً يقوم بازالة كل حسابات المستخدمين قديمة الإستعمال وتلك التي لم تُستخدم على الإطلاق. “المدمر” (Spam Destroyer) : هو ملحق آخر لمكافحة السبام الآلي ، ويتميزبإعداداته البسيطة ، وسهولة استخدامه والمهنية.