أهداف آبل القادمة .. المنزل والسيارات والصحة

مفهوم – لاتزال شركة آبل تسعى للمزيد من الإبتكارات ولكن هذه المرة في مجالات جديدة ومختلفة، حيث ذكر تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، خلال استضافته في برنامج على شبكة CNBC الإخبارية الأهداف المستقبلية لشركته، مؤكدا أن تقنيات المنزل الذكي والسيارات الإلكترونية أهم أهداف ابل في الفترة المقبلة.

ولن يتوقف الأمر عند ذلك الحد، فالشركة معنية أيضا بأهمية توفير وسائل حديثة للعناية الصحية ومتابعة أنشطة الجسم، حيث أكد كوك أن الاعتماد على الغير في متابعة الصحة ظل الطريقة الوحيدة للعلاج والوقاية من الأمراض خلال السنوات الماضية، وهذا ما يستدعي الاعتماد على الذات في متابعة الحالة الصحية، باستخدام الأجهزة الحديثة.

وكانت آبل قد زودت نظام iOS 8 بمنصات Car Play و HomeKit و HealthKit وشجعت المطورين على ابتكار ما يناسبها من تطبيقات، وقد بدأت ابل بالفعل في مشروع جديد لتطوير سيارة ستحمل اسمها، ما اعتبره الكثيرون أمرا صعبا ومليئا بالتحديات.

وأشار كوك إلى أن وعي مستخدمي أجهزة ابل الذكية بالعناية الطبية قد ارتفع في الآونة الأخيرة، حيث اشترك 11 ألفا من مستخدمي الآيفون في دراسة حول أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو رقم كبير يحتاج إلى وقت طويل في جمعه في الظروف التقليدية.