اللغة الانجليزية

أهم 5 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت

مفهوم – نقدم إليكم في هذا الدرس من دروس تعلم اللغة الانجليزية في موقع مفهوم، 5 نصائح في غاية الأهمية لتعلم الانجليزية في أسرع وقت وبأفضل طريقة ممكنة، النصائح الموجودة في هذه المقالة من خبراء لغة وتناسب جميع المهتمين بتعلم اللغة الانجليزية.

أهم 5 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية في أسرع وقت:

1 – تحدث الإنجليزية قليلًا كل يوم. دائمًا ما تكون الطريقة المثلى لتعلم أي لغة جديدة هي فقط التحدث بها. وسواءً كنت تعرف خمس كلمات باللغة الإنجليزية فقط أو كنت تتقنها فعليًا – يعد التحدث باللغة الإنجليزية مع شخص آخر الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لتحسين مستواك

لا تنتظر حتى “تشعر براحة أكبر” عند التحدث باللغة الإنجليزية – فربما لن تصل إلى هذا المستوى لفترة طويلة، لذلك ادفع بنفسك خارج منطقة الراحة الخاصة بك وابدأ اليوم في التحدث بالإنجليزية. وستندهش لمدى سرعة تطور مهاراتك.

ابحث عن شخص لغتها الأم هي اللغة الإنجليزية على استعداد لقضاء بعض الوقت في التحدث باللغة الإنجليزية معك-قد تعرض عليهم تبادل لغوي، حيث يقضوا 30 دقيقة للتحدث باللغة الإنجليزية معك وتقضي 30 دقيقة تتحدث معهم مستخدمًا لغتك الأصلية.

إذا كنت تعيش في أحد البلدان الناطقة باللغة إنجليزية، يمكنك ممارسة ببدء محادثات بسيطة مع الناس الذين تقابلهم ، سواء كان ذلك بقولك “مرحبًا” لصاحب متجر أو بسؤال شخص غريب عن الاتجاهات.

2 – الاهتمام بالنطق. حتى إذا كنت تفهم الإنجليزية بشكل مقبول و تستخدم قواعد نحوية جيدة ومفردات واسعة النطاق، فقد يجد الناطقين باللغة الإنجليزية صعوبة كبيرة في الفهم إذا كنت لا تعمل على النطق الخاص بك.

النطق الصحيح و الواضح ضروري إذا كنت تريد حقاً تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية. استمع عن كثب كيف ينطق الناطقين باللغة الإنجليزية بعض الكلمات و الأصوات وابذل قصارى جهدك لمحاكاتهم.

اهتم بشكل خاص للأصوات الغير مألوفة لديك، أو التي لا توجد في اللغة الأصلية الخاصة بك. فعلى سبيل المثال بعض الناس يجدون صعوبة في لفظ الصوت “r” بشكل سليم، حيث لا توجد في لغتهم الأم، في حين أشخاص آخرين لديهم صعوبة ممع بعض المجموعات الساكنة، مثل الصوت “th”.

شاهد ايضًا: 7 خطوات لتعلم اللغة الانجليزية من شخص يتحدث 9 لغات.

كن على علم بأن نطق بعض الكلمات الإنجليزية تختلف إلى حد كبير تبعًا للمكان الذي تستخدم فيه. على سبيل المثال، الإنجليزية الأمريكية تختلف كثيرًا عن الإنجليزية البريطانية. إذا كنت تنوي السفر إلى أو العيش في بلد ناطقة بالإنجليزية، فهذا شيء يجب أن تنتبه إليه عند تعلم كيفية نطق بعض الكلمات.

3 – توسيع المفردات الخاصة بك، واستخدام عبارات اصطلاحية. كلما اتسعت مفرداتك كلما زادت عباراتك الإنجليزية التي تتعلمها.

مرة أخرى، قضاء الوقت مع الناطقين باللغة الإنجليزية سوف يساعدك على التقاط على المفردات والعبارات الشائعة بطريقة طبيعية. بالرغم من أن القراءة ومشاهدة “التلفزيون الإنجليزي” والاستماع إلى الأخبار مفيد أيضا.

ما إن تتعلم كلمة جديدة أو عبارة، عليك أن تبذل جهدا لاستخدامها في جملة-هذه هي أفضل وسيلة لتثبيتها في الذاكرة
وهناك أيضاً طريقة أخري سهلة لتثبيت كلمات جديدة في الذاكرة وهي أن تضع مسميات للمستلزمات المنزلية اليومية و تلتزم بها في محيط المنزل أو الشقة. و بالتالي ففي كل مرة تستخدم الإبريق أو تنظر في المرأة، سترى الكلمة الإنجليزية لهذا الشيء تحدق إليك.

ينبغي أيضا البدء باستخدام دفتر ملاحظات للعبارات الاصطلاحية التي يستخدمها المتحدثين باللغة الإنجليزية طوال الوقت. وأمثلة على هذا مصطلح كـ “it’s raining cats and dogs” والذي يعني (السماء تمطر بشدة)، أو أن تكون “cloud nine” بمعنى (أن تكون سعيداً جداً) أو يصف شيئًا بأنه “piece of cake” (عندما يكون سهلًا جداً). نشر هذه الأنواع من الجمل خلال محادثاتك سوف يؤدي بك إلى مستوى متميز من اللغة الإنجليزية .

شاهد ايضًا: طريقة تقديم نفسك باللغة الانجليزية.

4 – احضر مجموعة مناقشة أو فصل باللغة إنجليزية. طريقة أخرى لاستخدام المزيد من المحادثات الإنجليزية عاداتك الأسبوعية وهي التسجيل لحضور مجموعة مناقشة.

حضور فصل باللغة إنجليزية وسيلة رائعة للتركيز أكثر على بعض الجوانب الشكلية من التحدث باللغة الإنجليزية. الفصل سوف يعلمك التحدث بشكل نحوي صحيح -وما يشمل ذلك من البناء السليم للجملة- مما سيتيح لك اتباع نهج منظم للغاية لتعلم اللغة.

حضور مجموعة مناقشة يعد طريقة غير رسمية ومريحة أكثر لتعلم اللغة الإنجليزية، حيث يتم التركيز على التواصل وبناء علاقة أكثر من تحدث الإنجليزية بشكل “سليم”. و بهذه الإعدادات فإن التحدث بالإنجليزية يمكن أن يساعدك لتصبح أكثر ارتياحًا للتحدث أمام الآخرين.

كل من هذه الإعدادات الخاصة بتعلم اللغة لها مزاياها وعيوبها، ولذلك فمن الأفضل أن تستخدمها كلها قدر المستطاع !

5 – احمل قاموسًا. احمل قاموس إنجليزي معك في جميع الأوقات (سواء كان كتاب حقيقي أو على تطبيق هاتف) قد يكون ذا فائدة عظيمة.

وجود قاموس معك يعني أنك لن تكون أبداً في مأزق بسبب كلمة. فهذا قد يحول دون الكثير من الحرج إذا أنت كنت في محادثة مع متحدث إنجليزي و نسيت كلمة في وسط الجملة–كل ما عليك القيام به استقطاع ثانية للبحث عنها!

وبعيدا عن إنقاذك من الإحراج، فالبحث عن كلمة تحتاجها ثم استخدامها في جملة فورا سوف يساعدك على تثبيت هذه المفردات الجديدة في الذاكرة.

كما أنه من المفيد أيضاً وجود قاموس للاطلاع طوال اليوم، وخلال لحظات معينة، مثل عندما تكون جالساً في القطار أو في انتظار عبور الشارع أو تحتسي فنجان من القهوة. ويمكنك أن تتعلم من 20 إلى 30 كلمة إنجليزية إضافية يوميًا باستخدام هذه التقنية!

كمبتدئ، يجب أن تبدأ مع قاموس إنجليزي به التعريفات بلغتك الأصلية. ومع ذلك، فبمجرد تحسين مهارات اللغة الخاصة بك، يجب أن تستخدم قاموس إنجليزي-إنجليزي، الذي يوفر تعريفات اللغة الإنجليزية للكلمات الإنجليزية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *