سؤال وجواب مفهوم

إذا ظهرت عليك هذه العلامات فأنت مدمن للأنترنت

مفهوم – أن الانترنت في الوقت الحالي يلعب الدور الأكبر في إهدار وقت مدمني الانترنت ويتداخل أيضا بشكل كبير مع حياتهم العملية والخاصة، حيث أن غر الدردشة ومواقع التواصل الاجتماعي تجذب الكثيرين من مستخدمي الانترنت لقضاء أوقاتهم عليه

احذر هذه العلامات تدل على إدمان الإنترنت

إدمان الإنترنت
وقد يصل بقاء المستخدم على الانترنت عدة ساعات بشكل ينبئ بأنه أصبح مدمن للانترنت، ولذلك فسوف نقوم من خلال هذه المقالة بعرض أهم العلامات والدلائل التي تكشف هل المستخدم أصبح مدمن للانترنت أم لا.

1-     إذا كان تصفح مواقع الانترنت التي تفضلها هي أهم وأجمل شيئ يسعدك فهذه قطعا بوادر الإصابة بإدمان الانترنت.

2-     قضاء أوقات طويلة جدا في تصفح مواقع للانترنت بشكل يومي وتون قد تصفحتها في اليوم السابق فهذه أيضا علامة لإدمان الانترنت.

3-     إذا فشلت في السيطرة على سلوكك بشكل يختلف عن طبيعتك قبل استخدام الانترنت بكثرة فقد يكون إدمان الانترنت هو السبب.

4-     إهمال الأسرة والأصدقاء، إذا كنت قليل الاهتمام بسرتك وأصدقاءك وتقضي ساعات على الانترنت منفصلا عنهم، إن ذلك يعتبر من أسوأ علامات إدمان الانترنت

5-     التوقف عن القيام ببعض الأنشطة، إذا وجدت أن قضائك لوقتك على الانترنت يجعل تشعر بالاستمتاع أكثر من استمتاعك عند قضاء هذه الأنشطة فهذا قطعا أحد مظاهر إدمان الانترن

6-     الكذب حول عدد الساعات التي تقضيها على الانترنت سواء الألعاب الالكترونية أو الفيديو على اليوتيوب فإن هذا دليل واضح أمام نسك أنك تدمن الانترنت بشدة.

7-     تعارض وقتك على الانترنت بمهامك، إذا كنت تعلم أن وقت ما محدد للقيام بعمل ما أو مهمة ما ومع ذلك تقضيه على الانترنت دون اكتراث فأنت إذا مدمن للانترنت.

8-     إذا كنت تشعر بعدم الراحة والتوق إلى العودة إلى الانترنت عندما تكون بعيدا عنه ويدفعك ذلك إلى اصطحاب الجهاز معك في مكان تذهب إليه فإن ذلك بالطبع يعتبر من أهم دلائل إدمان الانترنت.

9-     الشعور بالندم والأسف والخجل من كمية الوقت التي تقضيها على الانترنت إن هذا دليل على إدمانك للانترنت.

10-  التأثير السلبي لاستخدام الانترنت ، فإذا كان قضاء وقت طويل على الانترنت يؤثر على عملك أو دراستك أو علاقتك بالآخرين أو اهتمامك بنفسك فهذا كذلك أحد الدلائل السيئة لإدمان الانترنت.

11-  إذا حدث أي تغيير في نمط النوم بسبب الانترنت فإذا كنت تسهر أكثر من اللازم على الانترنت أو تستيقظ مبكرا وأول ما تفعله هو اجلوس على الانترنت وتقضي يومك عليه فهذا يعتبر شيئ ضار جدا لصحتك.

12-   إذا لاحظت تغيير في وزنك مع الشعور الدائم بالصداع وآلام الظهر فإن هذه الأعراض مجتمعة مع الدلائل السابقة تدل على أنك أصبحت مدمنا للانترنت.

فمع ما تقدمه لنا التكنولوجيا من تطور وتقدم وترفيه إلا أنها إلى جانب ذلك قد تسبب لنا بعض الأضرار حينما نسرف في استخدامها ونجعلها تطغى على حياتنا الاجتماعية والخاصة