تويتر

إطلاق المرحلة التجريبية من إعلانات الفيديو على تويتر promoted video

مفهوم – أعلنت شركة تويتر عن إطلاقها للمرحلة التجريبية من برنامج إعلاني جديد على شبكتها الإجتماعية، أطلقت عليه اسم «promoted video» يُتيح للمُعلنين نشر إعلانات الفيديو في خدمة تويتر.

وقالت الشركة بأن برنامجها الإعلاني الجديد يُتيح للشركات رفع مقاطع الفيديو الإعلانية وتضمينها في التغريدات التي تقوم بنشرها، كما يوفر البرنامج أدوات لقياس مدى وصول وانتشار الإعلان وتقديم الإحصائيات المُتعلقة بذلك، بشكل مُشابه للأدوات المتوفرة حاليًا للإعلانات النصية في تويتر.

بدأت القصة في مارس الماضي، عندما قامت تويتر باختبار ظهور مقاطع الفيديو في الجداول الزمنية للمستخدم. وكانت التجربة لمجموعة محدودة من الشركاء. حيث يتم عرض المقطع الأصلي في بطاقات تويتر مما يتيح للمستخدمين مشاهدته في مكانٍ واحد.

وعلى هذا المنوال، تأمل تويتر إدراج إعلانات الفيديو، وستحصل من خلال الأداة الجديدة سيحصل المعلنون على تحليلات تفصيلية قوية للمشاهدات، بما في ذلك من قام بمشاهدة الإعلان بأكمله، ومن قام بالنقر على المنتج المعروض وخلاف ذلك.

من الممكن أن تكون إعلانات الفيديو مربحة على غرار فيس بوك، المهم ألا تتحول شبكة تويتر هي الأخرى من منصة تدوين مُصغّر إلى منصة عرض إعلانات.