facebook فيس بوك

إلغاء خدمة هدايا الفيس بوك في منتصف أغسطس

مفهوم – أعلنت شركة فيس بوك الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، أن خدمة الهدايا الرقمية على شبكتها الاجتماعية «جيفتس» سوف تتوقف خلال شهر أغسطس المقبل.

وكانت الشبكة الاجتماعية قد أطلقت منصة الهدايا الرقمية «جيفتس» عام 2012، وذلك عقب استحواذها على تطبيق الهدايا الاجتماعية «كارما» والذي كان يتيح للمستخدمين شراء وتوصيل الهدايا مثل دمى الدببة والشيكولاتة مباشرة إلى أصدقائهم على الشبكة الاجتماعية.

وفي شهر أغسطس من العام الماضي، قلصت الشركة من حجم الخدمة لتقتصر على بطاقات الهدايا فقط، حيث يمكن شراء كود رقمي لأي منتج ، بداية من فطائر البيتزا وحتى أجهزة الألعاب الرقمية.

وابتداء من الـ 12 من أغسطس المقبل، سوف تتوقف منصة «جيفتس» تماما عن العمل، ورغم ذلك فإن فيس بوك تأمل في أن تستغل خبرتها في اكتشاف وسائل جديدة للشركات لبيع منتجاتها عبر الشبكة الاجتماعية.

وقال متحدث باسم الشركة: «سوف نستغل كل شيء تعلمناه من منصة (جيفتس) لاستكشاف وسائل جديدة لمساعدة الشركات والمطورين على تحقيق المبيعات على الويب والأجهزة المحمولة ومباشرة على (فيسبوك)».

وكانت إدارة الفيس بوك قد قالت في وقت سابق من هذا الشهر، إنها تختبر زر «اشتري» على إعلانات «تغذية الأخبار» و«تدوينات الصفحات»، وهو ما يتيح لأصحاب الحسابات بشراء المنتجات المختلفة على الشبكة الاجتماعية دون مغادرتها لأي موقع خارجي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *