جوجل Google

الاستماع إلى ترجمة النصوص فى ترجمة جوجل

مفهوم – الاستماع إلى ترجمة الكلمات والنصوص تعتبر من أهم المزايا التي تتمتع بها ترجمة جوجل، حبث تعتبر خدمة الاستماع للكلمات والنصوص فى ترجمة جوجل وسيلة رائعة لمعرفة النطق الصحيح لكل كلمة، وهذا من خلال النقر على زر «الاستماع» فى google translate، لكنها فى كثير من الأحيان يكون من الصعب فهم ما تقوله الترجمة.

لكن من الخصائص التى تخفى عن العديد من مستخدمه خدمة الترجمة هو أن بالنقر على زر النطق مرة أخرى يتفهم نظام تشغيل جوجل أن ينطقها مرة أخرى ببطئ لتسمعها جيداً.

كل ما عليك فعله هو التوجه إلى جوجل ترجمة، ترجمة بعض النصوص، ثم انقر على زر الاستماع، إذا كنت فى حاجة للاستماع إليه مرة أخرى، انقر فوق زر الاستماع مرة أخرى وأنه سوف يتكلم ببطء.

وكما قالت شركة جوجل فى آخر تقرير نشرته على مدونتها الرسمية عن خدمة Google Translate: «من الممكن أن نكون معا وليس فى نفس المكان” حيث تتكلم عملاقة التكنولجيا عن كيفية كسر جوجل الحواجز فى الاتصالات والمحادثات بواسطة Google Translate، والتقريب بين الناس من جميع أنحاء العالم معا».

الترجمة التى تعمل دون الإنترنت وخاصية التعرف على خط اليد، والترجمة من خلال عدسة الكاميرا التى يمكنك من خلالها ترجمة النص من لغة إلى أخرى على الفور من خلال إشارة كاميرا الهاتف الذكى على النص.

يذكر أن خدمة Word Lens هى الميزة التى تتيح للمستخدمين إمكانية توجيه الكاميرا إلى أى علامة أو نص، ويقوم تطبيق الترجمة الفورية بترجمة النص، حتى وإن لم يكن هناك أى اتصال بالإنترنت، إلا أن هذه الميزة متاحة فقط فى عدد قليل من اللغات، وهى تحويل الإنجليزية إلى الفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والبرتغالية، والروسية والإسبانية.