سؤال وجواب مفهوم

الخيار وتأثيره المدهش عليك

مفهوم – ياله من نوع رائع من الخضراوات ليس منا من لا يحب الخيار , فهو منعش ولذيذ ومفيد

الخيار لا يحتوي فقط علي عناصر غذائية عالية راجع ” فوائد الخيار ” ، بل يمكنك إستخدامه في روتين العناية بجمالك أيضاً

و هناك العديد من الطرق لإستخدام الخيار في حياتك اليومية.

حساء الخيار البارد :
يمكنك عمل طبق حساء مناسب لفصل الصيف بارد بالخيار . يحتوي الخيار علي نسبة عالية من الماء و عمل حساء منخفض السعرات الحرارية .

سلطة الخيار :
يمكنك عمل سلطات مختلفة بإستخدام الخيار بإعتباره عنصر أساسي و الجمع بين الطماطم و الخيار و الخل .

عمل مخلل الخيار :
يمكنك عمل مخلل الخيار السريع و تقديمه فهو يمتلك طعم لذيذ و رائع .

يهدئ من إنتفاخ العيون :

يحدث و أن تستيقظ و عيونك منتفخة ، قم مباشرة بالذهاب إلي الثلاجة و تجهيز قطع الخيار و تقطيعها إلي شرائح ثم وضعها علي العيون لمدة 15 دقيقة سوف يعمل الخيار علي تهدئة العين و تخفيف التورم .

قناع الأفوكادو و الخيار للوجه :

يمكنك عمل قناع منعش للوجه . إحضار خلاط و وضع 1/2 كوب من الخيار المفروم 1/2 كوب من الأفوكادو و 2 معلقة صغيرة من مسحوق الحليب و 1 بياض البيض و المزج بينهم حتي يصبح مثل العجينة .ثم وضع الخليط علي الوجه و الرقبة و تركه لمدة 1/2 ساعة ثم غسله بالماء البارد .

قناع الزبادي و الخيار :
إذا لم يكن لديك أفوكادو يمكنك إستخدام قناع الزبادي  و الخيار .و وضع 1/2 كوب من الخيار و 1 معلقة كبيرة من الزبادي و هرسهم جيدا معاً في الخلاط ، و تطبيقه علي الوجه بعد 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ .

قناع الخيار لإخفاء عيوب البشرة :
يمكن أن يساعد الخيار في إخفاء عيوب البشرة و ذلك بمزج 1/2 كوب من الخيار حتي يصبح سائل و إضافة قطرة من زيت الروز ماري ثم خفق المكونات ببيضة و التقليب حتي يتضاعف الخليط، ثم يمكنك وضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة و غسله بالماء .

ماسك الخيار لتنعيم البشرة :
يعمل الخيار علي إنعاش و تنشيط البشرة جيداً .قم بإضافة الخيار المفروم مع 4 ملاعق كبيرة من النعناع في الخلاط وصب الخليط في زجاجة و تخزينة لمدة في الثلاجة قد تصل إلي 24 ساعة و بعدها تطبيقه علي البشرة لفترة حتي يجف ثم غسله بالماء الفاتر .

ماسك الخيار لتنعيم البشرة :
يمكنك أيضاً عمل ماسك الخيار لتنعيم البشرة .قم بجمع حوالي نصف يخارة مقشرة مع 3 ملاعق من زيت البندق و 2 ملاعق طعام من الماء المقطر . و بعد مزجة جيداً قم بصبه في زجاجة و تخزينه في الثلاجة .

ماسك الخيار و العسل لتنعيم البشرة :
الخيار و العسل كلاهما عناصر جيدة و مفيدة للبشرة . و كلاهما يعمل علي تنعيم و ترطيب البشرة . يمكنك هرس الخيار حتي يصبح سلس للغاية و صبه في زجاجة مع خلط 2 ملاعق صغيرة من العسل . و نقع قطعة من القطن في الخليط و تطبيقها علي الوجه .

يستخدم الخيار كبلسم للشعر بعد السباحة :
الكلور الموجود في حمامات السباحة قد يؤدي إلي تلف الشعر ، لذلك يفضل العناية بالشعر جيداً ببلسم الخيار . يمكنك عمل خليط جيد للشعر و ذلك كالأتي : خلط 1/4 خيار مقشر ، مع 1 معلقة صغيرة زيت الزيتون و بيضة واحدة ثم الخلط جيداً في الخلاط الكهربائي . لتحصل علي خليط ناعم ثم تطبيق الخليط علي الشعر و تركه للعمل لمدة 10 دقائق ، ثم غسله جيداً .

الإستمتاع بحمام بارد :

إذا كنت تعيش في يوم حار ، قم بتهدئة جسمك مع حمام الخيار . يمكنك إضافته إلي حوض الإستحمام الخاص بك و إضافة شرائح الخيار مع إضافة القليل من أوراق النعناع  الطازجة الممزوجة به و 2 كوب من ملح الإنجليزي .