اندرويد Android

المميزات الفريدة في أندرويد مارشميلو

مفهوم – يتمتع أحدث نظام تشغيل أندرويد مارشميلو Marshmallow من جوجل للهواتف الذكية، بالعديد من المميزات الجديدة، وبالتأكيد أندرويد له أهمية خاصة لدى جوجل وملايين المستخدمين، حيث يُعتبر نظام أندرويد من أكبر أقسام شركة جوجل إلى جانب مُحرك البحث حيث يُستخدم في أكثر من 80% من الأجهزة الذكية حول العالم.

نستعرض خلال هذه المقالة عدد من من المميزات الفريدة التى يتمتع بها نظام التشغيل أندرويد مارشميلو Marshmallow ولم تكشفها جوجل:

• ميزة Google Now on Tap: تعتبر ميزة Google Now من المميزات المفيدة للغاية، لكن أندرويد مارشميلو جعلها أكثر فائدة، حيث يتيح نظام التشغيل الجديد ميزة Google Now on Tap والتى تسمح للمستخدم الدخول إليها بدون ترك التطبيق الذى يستخدمه فى الوقت الحالى، فقط كل ما يحتاجه هو ضغطة طويلة على زر القائمة الرئيسية، ثم يتبع بعض الإرشادات البسيطة ليقوم بتفعيله للمرة الأولى.

• ميزة البحث الصوتى مباشرة من شاشة القفل: يتيح نظام أندرويد مارشميلو البحث الصوتى مباشرة من خلال شاشة القفل، مباشرة بدون الحاجة إلى إدخال رقم سرى، وهى ما تعتبر ميزة مهمة للغاية والتى تساعد المستخدمين فى السرعة الوصول لبعض الأشياء أو البحث عن بعض المعلومات.

• أذونات التطبيقات: سيوفر نظام التشغيل الجديد للمستخدمين أيضا القدرة على إيقاف بعض صلاحيات التطبيقات المختلفة الموجودة على الهاتف الذكى للدخول إلى بعض المعلومات الخاصة بالمستخدم، حيث سيكون مستخدم الهاتف هو من يحدد أى المعلومات يمكن لهذه التطبيقات الدخول إليها.

• ميزة الاستثناءات من وضع حفظ الطاقة: تعتبر ميزة حفظ الطاقة والتى تضع جميع التطبيقات فى وضع app standby لكى تطيل عمر البطارية إلى أطول وقت من الأمور المفيدة، لكن أحيانا قد يرغب المستخدم فى الحصول على بعض التحديثات من التطبيقات، لذا وفر أندرويد مارشميلو هذه الميزة بكل سهولة.

• فحص تحديث مستوى الأمان على الهاتف: أتاح نظام التشغيل الجديد للمستخدمين القدرة على فحص تحديث مستوى الأمان على هاتفه الذكى، حيث يمكنه من معرفة متى تلقى هاتفه آخر تحديث رسمى أمنى من جوجل.