كمبيوتر

برنامج إستعادة الملفات المحذوفة على ويندوز وماك

مفهوم – كثيرا ما نبحث عن طريقة لإستعادة الملفات التي قمنا بحذفها سواءً عن طريق الخطأ أو لحاجتنا لهذه الملفات في الوقت الحالي.

ونستعرض خلال الشرح التالي أحد البرامج المختصة بإسترجاع الملفات المحذوفة على نظامي التشغيل ويندوز وماك.

برنامج Disk Drill يبحث في جذور القرص الصلب سعيا لايجاد مايبحث عنه المستخدم، ويتميز بنسخته المجانية او تلك الاحترافية ويغنيك عن البرامج المماثلة في هذا المجال ويزيد عليها بامكانية استعادة اقسام القرص الصلب متى فقط النظام طرق الاتصال بها او بعرضها.

ولايتوقف عمله على القرص الصلب الداخلي او اقسامه, بل تمتد سلطته على الاقراص الخارجية والفلاش ميموري وحتى جميع وسائط التخزين الخارجية بما فيها ذاكرة الهواتف الجوالة واجهزة الـ iPods.

سيستعيد لك مافقدت من ملفات او صور او فيديوهات حتى بعد تفريغ سلة المهملات او عمل فورمات للقسم او القرص الصلب او غيره من وسائط التخزين.

يبلع حجم البرنامج 15 ميجابايت. ولتحميله بنسخته الخاصة بانظمة ويندوز ومن موقعه الرسمي هنا , اما لمستخدمي انظمة ماك فعليهم تحميل برنامج Disk Drill من هنــا.

استعادة الملفات المحذوفة:

للبرنامج من الصلاحية مايمكنه التعامل مع الملفات المحذوفة من اقسام القرص الصلب او اية وسائط اخرى مهما كان نظام الملفات الخاص بهذا القسم او ذلك سواءا Fat32 او Ntfs وغيرها. سيبذل مابوسعه لعرض المحذوفات.

عند تثبيت البرنامج وتشغيله, سيعرض لك جميع وسائط التخزين المتاحة والمتصلة بالكمبيوتر. عليك اختيار القسم التي تريد البحث عن محذوفاته, ستجد خيار للبحث السريع وآخر للبحث العميق.

بالطبع يفضل البحث العميق Deep Scan خصوصا ان كان الملف المحذوف قد مضى عليه الكثير من الوقت.

بعرض نتائج البحث, يمكنك تصفح وعرض الصورة التي تبحث عنها قبل الشروع باستعادتها. عليك تحديد سطح المكتب من اعلى النافذة ة ومن ثم الضغط على زر الاستعادة Recover.

استعادة الاقسام المعطوبة:

يتيح لك البرنامج خيار اصلاح واستعادة الاقسام المعطوبة او تلك التي لايمكنك التعامل معها لخلل يعود لنظام الملفات او لاي سبب آخر, للتطبيق القدرة على حفظ نسخة من القسم بأكمله على هيئة DMG مايعني انك ستحتفظ بنسخة مماثلة من البارتشن تستعين بها وقت الضرورة.

خيار ايقاف و استكمال عملية البحث عن الملفات:

في حال ان القسم كبير نسبيا ويحتاج الى كثير من الوقت للبحث عن الملفات المخذوفة منه, ستجد ان التطبيق يدعم خيار ايقاف البحث واستكماله في اي وقت لاحق دون فقدان مسار الملفات التي تم الوصول اليها.

حماية ملفاتك Enable Data Protecion:

من قائمة الاعداد الخاصة بالبرنامج ستجد خيارا نافعا لحماية ملفاتك عليك تفعيله لتحصل على الحماية الكاملة وسهولة اكبر في استعادة الملفات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *