ويندوز 10

تحديثات ويندوز 10 إجبارية

مفهوم – ينتظر الكثيرون نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 والذي من المتوقع أن يتم إطلاقه فى 29 يوليو الجارى، إلا أن نظام التشغيل الجديد حصل على تغيير بسيط ربما يجب على المستخدمين معرفته، حيث إنه سيقوم تلقائيا بالتحديث سواء كان المستخدم يرغب فى ذلك أم لا.

ووفقا لما نشره موقع The Register الأمريكى، فإن هناك تغييرا فى اتفاقية الترخيص لويندوز 10 يقول إنه إذا كان المستخدم يوافق على الشروط فإنه سوف يتلقى تحديثات تلقائية دون أى إشعار.

حيث إن هذا التغيير سيؤثر فقط على مستخدمى Windows 10 فى المنزل، وهو ما يتماشى مع فكرة أن ويندوز هو خدمة تم بيعها، وهو أيضا يعنى أن المستخدم لن يكون قادرا على تأجيل التحديثات مثل ما كان يفعل فى الماضى.

وتشير التقارير إلى أن ويندوز 10 ذو بناء 10240 هو النسخة التى سوف يتم إطلاقاها، حيث سيتيح فقط خيارين، هما البحث وتنزيل وتثبيت التحديثات مع إعادة تشغيل الكمبيوتر، أو البحث وتحميل وتثبيت التحديثات واختيار إعادة تشغيل الكمبيوتر فى وقت لاحق.

قد يعتبر هذا الأمر مزعجا لبعض المستخدمين، إلا أنه مفيد للغاية من أجل حماية خصوصية بيانات المستخدمين، خاصة مع المخاطر الأمنية التى تعمل مايكروسوفت على التصدى لها كل شهر.