تصميم فوتوشوب Design

تصميم الموقع الإحترافي وفوائده

مفهوم – هل هناك أهمية أو فائدة من التصميم الإحترافي للموقع الإلكتروني؟! بطبيعة الحال الإجابة هي نعم، لأن تصميم موقِعك هو القالب الذي يُحيط بمحتوى موقِعك و يوفّر سواءاً راحة البال لزوّارِك إن كان احترافيّاً أو الإزعاج إن كان ذو جودة ضعيفة !

لذلك عليك إعطاء إهتمام لجودة التصميم الخاص بموقعِك فهذا سيرفعُ من قيمتِه و سيحافظ على زوارِك من الذهاب لمواقِع أخرى، فالزيارة الأولى تتبعُها زيارات أخرى و هذا مبدأ التسويق الشفهي.

توفير بيئة تصفُّح رائعة مع تصميم إحترافي سيُوفِّرُ عليك العديد من المصاريف للإعلان و التسويق، زيادة على هذا فأنت ستوفِّرُ بذلك خدمات أقوى من المنافسة و أفضل “ضربة” للمنافسة هي أن تقدّم لزوّارِك الأفضل دائماً فنحن في عصر الشبكات الإجتماعيّة، حيث لا ينفعُ الإعلانات و الفيديوهات الترويجيّة في شيء !

لذلك فالتّصميم الإحترافي له دور كبير وهام في نجاح الموقع، وأهم فوائد التصميم الإحترافي هي كالتالي:

1. الإنطباع الأوّلي

يُقال أن الإنطباع الأوّلي هو أهم شيء، فالمواقع المصمّمة بعناية و باحتراف تتميّز عن المواقع الأخرى بالأناقة و ترسُم انطباع جيّد على محيّى الزوّار، الشيء الذي يدفعُ الزوّار إما لإعادة زيارة الموقع مرة أخرى أو التكلُّم عن موقعك و عمل إشهار مجّاني دون دفع أي شيء لهُم !

بينما تلجُ المواقع الضعيفة لتصعيب التصميم و استخدام تقنيات أكثر تعقيداً (قوائم كثيرة، إعلانات في كل مكان، …)، الشيء الذي يجعلُ عمليّة التصفُّح أكثر صعوبة و يقلّلُ من سرعة الموقع.

2. بناء الثّقة

إن كان لديك موقع بتصميم إحترافي، ستزيد من ثقة الناس و سيكُون بإمكانِك عرض منتجات للبيع !

راقِب المتاجر الإلكترونيّة الأكثر نجاحاً في الساحة (أمازون، أبل، إيباي، …) و كيف أنّها تعتني بجودة تصميم مواقعها، إطرَح السؤال على نفسِك… هل تقبل شراء منتوجات من مواقع لا تعتني بتصميمها ؟.

3. أرشفة قويّة و كفاءة عالية

المواقع التي تعتمد تصاميم إحترافيّة تتسلّق نتائج محرّكات البحث (جوجل مثلاً) بسرعة حيث أنها توفّر سرعة تصفُّح أعلى بكفاءة أعلى.

و كما تعلمُ قارئي العزيز فمحرّكات البحث تشكّلُ جزء كبير من إجماليّ الزوّار (90%) لذلك فالتصميم الإحترافي هو فرصة لكسب ثقة محركات البحث و الحصول على زوّار و زبناء جُدُد =)

المواقع المصمّمة باحتراف توفّر تصميم تجاوُبي يدعم الهواتف الذكيّة و الأجهزة اللوحيّة أيضاً.

4. النظرة العامة

التصميم الإحترافي يتميّز بإنسيابية عالية و يجعل الزائِر مفتوناً بجمالِه فيستمتع بتصفُّحِه و شراء المنتجات المعروضة فيه !

5. تصميم إحترافي = أرباح أكثر

التصاميم المخصّصة و المصمّمة باحتراف ترفعُ من الزيارات، الإعجابات و التسويق الشفهي، كنتيجة سترتفعُ لذلك الأرباح.

لا تتردّد إن كان لديك المال للحصول على تصميم خاص بموقعك أن تقُوم بذلك، فهذا سيرفعُ بشكل كبير قيمة موقعِك و أرباحِك !.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *