سؤال وجواب

ماهي طرق تضييق المهبل ليعود مثل قبل الزواج والولادة؟

ماهي طرق تضييق المهبل ليعود مثل قبل الزواج والولادة؟

من اشهر المشكلات التي تعاني منها اغلب السيدات بعد الحمل والولادة الطبيعية حدوث اتساع للمهبل وهو الامر الذي قد يقلل من متعة العلاقة الزوجية ويضعف الرغبة الجنسية وعدم الوصول للذروة الجنسية والسبب في ذلك أن الشعور بالمتعة بين الزوجين يتأتى بالتلامس بين الرجل والمرأة فإن كان عنق المهبل واسعا لا يحدث مثل هذا التلامس وبالتالي تقل هذه المتعة

وقد تلجأ السيدات الى بعض العمليات التجميلية لتضييق المهبل مرة أخرى لأنه لو ترك كما هو فلن يعود للوضع الأول أبدا ولكن من حسن الحظ ان هناك طرقا طبيعية تماما لتضييق المهبل منها طرق تقوم بتضييق المهبل فعليا بالاضافة الى بعض الاوضاع الخاصة اثناء العلاقة الزوجية تساعد على التغلب على اتساع المهبل.

اهم الطرق الطبيعية لتضييق المهبل:

ممارسة أوضاع معينة أثناء العلاقة الزوجية مثل الوضع الجانبي والوضع الفرنسي مع محاولة قيام الزوجة بضم ساقيها قدر الامكان لتضييق المهبل اثناء الجماع كما يمكنها باستخدام يديها ضم عضلات المهبل من خلال وضع كل يد على جانب المهبل وعمل ازاحة في اتجاه المهبل اثناء الجماع.

تمارين كيجل لتضييق المهبل بعد الولادة هي طريقة طبية وصحية تعمل على تقوية عضلات التحكم في المهبل او ماتسمى بعضلات كيجل وهى تفيد في تضييق المهبل وعلاج سلس البول وعلاج هبوط المهبل وسنقوم بشرحها بشكل مصور مبسط في نفس هذا الفيديو.

تضييق المهبل بالأعشاب الطبيعية القابضة مثل قشر الرمان يتم غليه في ربع لتر ماء ويترك ليبرد ثم يتم وضعه في بخاخة ويتم رش المهبل به قبل الجماع بنصف ساعة كما يمكن استخدام مزيج من قشر الرمان والقسط الهندي (يباع لدي العطار) بنسبة متساوية من كل منها في نصف لتر ماء دافئ ويتم استخدامه كدش مهبلي.

ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن نصف ساعة ويمكن المشي داخل المنزل اثناء القيام بالمهام المنزلية.

نقع الجزء السفلي من الجسم في بانيو يحتوي على ماء دافئ به ملح ولافندر ويكرر الامر كل عدة ايام.

شرب القرفة والحلبة واليانسون خلال أيام الدورة الشهرية.

وهناك بعض الوصفات المضرة والغير صحيحة لتضييق المهبل والتي قد تسبب اضرار منها:

الشبة: استخدام الشبة لتضييق المهبل عن طريق سحقها وإذابتها في الماء واستخدام المحلول كغسول مهبلي او من خلال استخدام الشبة بصورتها الصلبة ووضعها في المهبل مثل اللبوس بعد لفها بقطعة من الشاش كل هذه الطرق ضارة حيث ان الشبة مادة كاوية وقابضة في نفس الوقت وبالتالي فهي تسبب تهتكات بجدار المهبل وندوبا وتأتي بأعراض عكسية علاوة أن بعض أنواعها يعتبر ساما حيث يوجد في الطبيعة ما يزيد على 16 نوعا منها.

استخدام غسول كربونات الصودا لتضييق المهبل: كربونات الصودا هي محلول قاعدي تساعد فقط في علاج الالتهابات المهبلية الناتجة عن الإصابات البكيتيرية ولا يتعدى دورها أكثر من ذلك وتزيد من تفاقم الالتهابات الأخرى التي قد يكون لها مسببات أخرى

استخدام عشبة عباءة السيدة وتستخدم لمدة عشرين يوما عن طريق غليها وشربها وعشبة عباءة السيدة لا تؤدي إلى أي نتيجة بل أحيانا تؤدي لمخاطر هضمية وصحية.

وضع تحميلة أو صابونة قبل الجماع بساعة: هى طريقة مؤقتة لتضييق المهبل وقد تسبب التهابات مع تكرار استعمالها.

طريقة عمل تمارين كيجل:

من السهل للغاية القيام بتمارين كيجل وهناك عدة اوضاع لتمارين كيجل سواء في حالة الوقوف او الجلوس والمدهش ايضا ان هناك بعض تمارين كيجل يمكنك القيام بها بدون ان يشعر بك احد.

قبل القيام بتمارين كيجل لاول مرة يجب تحديد عضلات الحوض والطريقة الأكثر شيوعا لتحديد عضلات الحوض هي عند تدفق البول ومحاولة مسك او قبض العضلة التي تؤثر على خروج البول وهي المنطقة الواقعة بين الوركين وتحمل الأعضاء التناسلية كما يجب قبل اداء التمارين التأكد من أن المثانة فارغة تماما.

اشهر اوضاع تمارين كيجل:

انقباض عضلة قاع الحوض: عمل انقباض لعضلة قاع الحوض لمدة عدة ثواني وثم ارخاءها لمدة عدة ثواني ويكرر عشر مرات في الجلسة الواحدة ويكرر الامر عدة مرات خلال اليوم بحيث لايقل عن ثلاث جلسات يوميا.

رفع الساقين عن الأرض: حيث يتم الاستلقاء على الارض او السرير ورفع الساقين عن الأرض لمدة 5 ثواني ثم العودة إلى نقطة البداية ببطء وينصح القيام بذلك 10 مرات متتالية في كل جلسة ويكرر ذلك التمرين عدة مرات خلال اليوم.

رفع الظهر: يتم رفع منطقة اسفل الظهر قليلا عن الارض وللقيام بذلك اسندي بيديك على الارض مع شد عضلات البطن السفلية يجب الحفاظ على هذه الوضعية مدة 10 ثوان ويكرر ذلك 10 مرات في كل جلسة مع تنفيذ التمرين عدة مرات خلال اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *