كيف اقوم بتنظيف البوتاجاز والفرن والسجاد والاواني بافضل الطرق واسرعها؟

كيف اقوم بتنظيف البوتاجاز والفرن والسجاد والاواني بافضل الطرق واسرعها؟

من خلال الفيديو التالي سنقوم بشرح افضل واسهل طرق تنظيف البيت والمطبخ والاواني واجهزة المطبخ مثل البوتاجاز والغسالة والثلاجة:

طرق تنظيف البوتاجاز مثل الجديد والتخلص من إنسداد العيون

من أهم اسباب انسداد عيون البوتاجاز هو وجود الشحوم والزيوت وبقايا الطعام ودخولها في العيون ومن اكثر الطرق فعالية لتنظيف البوتاجاز مايلي

هناك طريقة سهلة وسحرية لاستعادة بريق عيون البوتاجاز من خلال وضع نصف ملعقة من صودا الخبز او ربع كوب خل في اناء او حلة تحتوى على ماء ويتم وضعها على النار حتى الغليان ووضع عيون البوتاجاز بداخله لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وسوف تحصل على عيون بوتاجاز نظيفة للغاية ولامعة كما لو كانت جديدة.

كما يمكنك استخدام طريقة الماء المغلى لتنظيف عيون البوتاجاز ايضا من خلال نقع عيون البوتاجاز في الماء المغلى لمدة نصف ساعة مع تغيير الماء واستبداله بماء ساخن نظيف كل عشرة دقائق وسوف تحصل على عيون بوتاجاز لامعة ونظيفة.

طريقة الخل: هي طريقة شائعة ومعروفة حيث تقوم باستخدام بعض القطرات القليلة من الخل وتقوم بوضعها على العيون المسدودة وتركها لبعض الوقت وبعد ذلك سوف نجد ان العيون المسدودة اصبحت تعمل بشكل جيد.

ويمكنك استخدام خليط الخل والليمون أيضا لحل مشكلة انسداد عيون البوتاجاز حيث يتم إضافة بعضا من عصير الليمون على ثلاث ملاعق من الخل على ربع كوب ماء ثم باستخدام فرشاة يتم وضع هذا الخليط على عيون البوتاجاز المسدودة وفتحات الغاز ليتم تسليكها.

كما يمكنك أن تقوم باستخدام ربع كوب من الكلور المضاف إليه الملح ويتم نقع عيون البوتاجاز فيه لمدة ربع ساعة ثم بعد ذلك يتم استخدام الاسفنجة أو السلك لتنظيف عيون البوتاجاز من اي شيء عالق بهما مع الحرص على ارتداء القفاز او كيس بلاستيك.

يمكن ايضا ان يتم استخدام خليط الخل والليمون وإضافتهم إلى الماء المغلى ونقع عيون البوتاجاز المراد تنظيفها بهم لمدة ربع أو ثلث ساعة ومع ارتداء قفاز او كيس بلاسيتك يتم فرك عيون البوتاجاز جيدا بالاسفنجة او السلك حتى تعود نظيفة ولامعة مرة أخرى.

كما يمكن استعمال إبرة رفيعة لتنظيف عيون البوتاجاز التي مازالت مسدودة.

بعد تنظيف عيون البوتاجاز باي طريقة يجب ان يتم غسلهم بالماء العادي ويجب الحرص على تجفيف البوتاجاز تماما قبل استخدامه.

طريقة تنظيف البوتاجاز الذي يعمل بالكهرباء

لن تختلف الطريقة كثيرا عن السابق حيث يتم في البداية فصل البوتاجاز عن الكهرباء ثم يمكن استخدام خليط من عدة ملاعق من الكلور والخل مع القليل من وصودا الخبز في نصف كوب ماء ساخن ثم ارتداء قفاز او كيس بلاستيك عادي ويتم بعدها دعك الاماكن باستخدام اسفنجة او سلك حتى الحصول على نتيجة رائعة وسوف يعود البوتاجاز كما لو كان جديدا.

تنظيف الثلاجة: يتم المسح من داخلها وخارجها باستخدام اسفنجة في كوب ماء مضاف اليه ثلاث ملاعق كبيرة من الخل مع ملعقة كلور وربع كوب صابون سائل ويجب فصل الكهرباء عن الثلاجة وقت التنظيف كما يمكن اخراج الارفف من داخل الثلاجة وتنظيفها خارج الثلاجة.

تنظيف الغسالة: نقوم بإضافة كوب من الخل إلى دورة غسيل فارغة بدون ملابس حيث يساعد هذا فى تنظيف الغسالة من بقايا المساحيق وسيعيد لها نظافتها ويحسن من كفاءة الغسالة ويحافظ عليها كما يمكن تنظيف الغسالة من الخارج باستخدام قطعة قماش او اسفنجة مبللة ببعض الصابون السائل والخل مع فصل الكهرباء.

تنظيف غلاية الشاي: للتخلص من رواسب الغلاية يتم وضع ملعقة خل كبيرة داخل الغلاية مع نصف كوب ماء وتشغيل الغلاية حتى الغليان وسوف تفاجأ بالنتيجة السريعة والمذهلة.

تنظيف الاثاث الخشبي: باستخدام فرشاة اسنان مع كوب ماء مضافا اليه بعض الصابون السائل او باستخدام الفرشاة مع البنزين او الجاز لتلميع الاثاث واعادة بريقه.

تنظيف الأرضيات والسيراميك: إضافة نصف كوب من الخل الابيض مع عدة ملاعق من الكلور في لتر من الماء ثم استخدام الخليط لتنظيف الأرضيات باستخدام فرشاة يد او يمكن استخدام ربع كوب كلور في لتر ماء.

تنظيف وتلميع النوافذ والابواب والحوائط: يتم المسح عليها باستخدام اسفنجة في كوب ماء مضاف اليه ثلاث ملاعق كبيرة من الخل مع بعض الصابون السائل او الشامبو.

تنظيف المرحاض: استخدم فرشاة لازالة البقع مع بعض الخل او الكلور داخل المرحاض ثم استخدام فرشاة المرحاض لفرك البقع وثم شطف المرحاض بالماء الساخن.

 

تنظيف الاوعية الزجاجية او البلاستيكية: لتنظيف الأوعية من الشحوم والرواسب يتم وضع الاوعية في اناء يحتوى على لتر ماء ساخن مع كوب خل ابيض لمدة ساعة ثم شطفها بالماء الفاتر.

تنظيف أسطح المطبخ وجعلها براقة: باستخدام رشاش ماء يوضع فيه كوب من الخل مع بعض الصابون السائل يتم الرش على سطح الأجهزة المختلفة في المطبخ الخاص بك ثم يمسح باستخدام قطعة قماش او اسفنجة.

إزالة الرواسب وتلميع حنفيات المياه والأحواض وجعلها جديدة: ضع القليل من الخل او الصابون السائل على الحنفيات والاحواض ثم الفرك باسفنجة او سلك المواعين.

تنظيف الاواني والملاعق الالمونيوم وغيرها: من خلال وضع ربع كوب خل في حلة تحتوى على ماء ووضع الاواني بداخلها ويتم وضعها على النار حتى الغليان لمدة لا تقل عن ثلث ساعة وسوف تحصل على اواني لامعة للغاية كما لو كانت جديدة.

إزالة البقع من الملابس: البقع الصعبة مثل الكاتشب والشوكولاتة والمواد الدهنية يمكن إزالتها بالخل ضع الخل مباشرة على البقعة ثم افركها بقطعة قماش ناعمة ثم تغسل ملابسك في الغسالة كالمعتاد.

تنظيف الأرضيات وجعلها تلمع: هناك اكثر من طريقة لتنظيف الارضيات سواء كانت بلاط او سيراميك او مشمع اهمها إضافة نصف كوب من الخل العادي في لتر من الماء ثم استخدام الخليط لتنظيف الأرضيات باستخدام فرشاة يد.

تنظيف السجاد: خليط من لتر ماء مع ربع كوب خل مع بعض الصابون السائل ويتم المسح على السجاد باستخدام فرشاة مع الماء الساخن ثم وضعها في مكان مناسب حتى تجف تماما.

إزالة بقع السجاد: باستخدام خليط من نصف كوب ماء مع نصف كوب خل الطعام يتم سكب الخليط على المنطقة المتضررة من السجاد ويمكن تقليل او زيادة نسبة الخليط حسب مساحة المنطقة المطلوب تنظيفها ثم يترك الخليط على السجادة لمدة خمس دقائق ثم باستخدام منشفة أو اسفنجة يتم امتصاص الخليط من على السجادة.

تنظيف البلاعات ومواسير الصرف: صب كوب من الكلور او الخل في لتر ماء ساخن فى المكان الذى تريد تنظيفه مع تركه لمدة نصف ساعة حتى يخلصك من جميع الروائح والاوساخ والرواسب والعوالق.

شاركها

اترك تعليقاً