فيس بوك

خاصية البث الحي قادمة في فيس بوك

مفهوم – تفكر شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك فى منافسة تطبيقات البث الحي مثل Snapchat، بعدما قامت بنقل أحداث من داخل مهرجان Lollapalooza Music بث حى.

ووفقا لما نشر موقع فون أرينا الهندى، فإن Snapchat لديها ميزة Our Stories والتى تسمح للمستخدمين حضور مثل هذه الأحداث لمشاركة الفيديوهات والصور مع أعضاء Snapchat فى خدمة بث منفردة.

وهو ما جعل فيس بوك تقوم بعمل بث للفيديوهات من مهرجان الموسيقى فىPlace Tips وهى منطقة فى الفيس بوك، حيث يمكن للمستخدمين العثور على المعلومات عن أماكن الأصدقاء الحالين.

وإلى جانب عرض المحتوى العام من Lollapalooza، فإن أعضاء فيس بوك الذين يملكون أصدقاء شاركوا فى المهرجان الموسيقى السنوى، يمكنهم مشاهدة الفيديوهات من خلال الصور المرسلة من قبلهم.

ومن المتوقع أن تشارك تويتر فى القائمة من خلال مشروعها Lightning، ومع هذه الأداة الجديدة، فإن مستخدمى تويتر سيكونون قادرين بنهاية العام على رؤية زر فى الصفحة الرئيسية والذى يمكن الضغط عليه لمشهادة الفعاليات الحية.

وأشارت شبكة فيس بوك إلى أن البث الحى يختلف عما تقدمه Snapchat وما سوف تطلقه تويتر فى المستقبل، مشيرة إلى أنها سوف تتيح لمشتركيها لمعرفة مكان الفيديو والصور من خلال أصدقائهم فقط.