هاكر اختراق

طرق الحماية من الإعلانات الخبيثة

مفهوم – كلنا بالتأكيد عانينا من الإعلانات الخبيثة التي تنتشر مثل الفيروس في جهاز الكمبيوتر بشكل مستفز.

فبطبيعة الحال هناك العديد من المخاطر التى يمكن أن تتعرض لها أثناء تصفحك مواقع الإنترنت المختلفة أهمها الوقوع فى فخ الهاكرز وتسليمهم بياناتك وحساباتك بسهولة، بسبب ارتكاب بعض الأخطاء البسيطة، والأمر الذى جعل هذا الأمر أخطر هو أن القراصنة أصبحوا يستخدمون أدوات متطورة ويخدعون مستخدمى المواقع الشهيرة عن طريق الإعلانات الخبيثة المخادعة.

ولم تعد هجماتهم فقط على المواقع المجهولة فقط، لذلك نقدم لك مجموعة من الطرق التى يجب اتباعها لحماية جهازك من الإعلانات الخبيثة وهجمات الهاكرز، وفقا لما قدمه خبراء الأمن الإلكترونى ونشره موقع foxnews الأمريكى.

طرق الحماية من الإعلانات الخبيثة:

تحديث المتصفح:

لا يمكنك الدخول على الإنترنت وأنت تستخدم نظام تشغيل قديم أو إصدار سابق من المتصفح وتتوقع أنك ستكون محميا، لأن النسخ القديمة تجعل هناك ثغرات أمنية فى أجهزتك وتسمح للقراصنة باختراقك.

تحديث البرامج الإضافية:

يجب عليك أيضا تحديث أى المكونات الإضافية التى تستخدمها، مثل أدوبى فلاش أو جافا، أو إلغاء العمل بهذه المكونات الإضافية أو مجموعة منهم وتشغيلها فقط عند الحاجة ذلك.

الحد من انتشار الفيروسات:

إذا تم الهجوم على جهازك من خلال المتصفح فعيك التأكد من أنه لن يصل إلى ما هو أبعد من ذلك، وهذا عن طريق تحويل حساب ويندوز الخاص بك من حساب مسئول لحساب standard وهو ما يزيل 86٪ من التهديدات التى يمكن أن تتعرض لها.

تحميل برنامج حماية قوى:

هناك العديد من الهجمات التى يمكن أن تصيب المتصفح الخاص بك وإعدادات ويندوز، لذلك فأنت فى حاجة إلى برنامج أمنى قوى قادر على الكشف عن الهجمات ومنعها قبل أن تحصل.