facebook فيس بوك

طريقة إستعادة صفحة الفيس بوك بعد إغلاقها أو حذفها

مفهوم – يتعرض الكثير من مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، لكثير من المواقف المتعلقة بإيقاف وحذف الصفحات، وبالتأكيد تكون تجربة قاسية وخاصة لكل من كان يمتلك صفحة بها عدد كبير من المعجبين، ولنتعرف على طريقة إستعادة صفحة الفيس بوك بعد إغلاقها أو حذفها، سنتستعرض في البداية أسباب إغلاق صفحة الفيس بوك.

هناك سبب ظاهري وسبب خفي، السبب الظاهري هو مخالفة قوانين الفيس بوك، اما السبب الخفي والذي يجعل الفيس بوك متربصاً لأي خطأ صغير او مخالفة فيغلق الصفحة مباشرة هو ببساطة ان الفيس بوك يبحث عن الأرباح هذه الايام بشكل شبه جنوني!، لذلك يريد زيادة الاعلانات وفي بعض الاحيان تكون صفحات الفيس بوك كبيرة الحجم مصدر ازعاج بالنسبة لهم، ولكن هذا لا يعني انهم يقوموا بإغلاق صفحة بدون سبب بل هناك أسباب وهي كما يلي:

1- صورة غلاف مخالفة وقام الفيس بوك بالتحذير من ذلك سابقاً ومعني مخالفة أن تكون تحتوي على اعلان بيع او خصومات او غيرها ، او يحتوي على رابط موقع او مدونة او رقم هاتف ، او صورة لا تملك حقوقها او تخص شخص اخر او صورة غير لائقة.

2- اسم صفحتك يمكن ان يتسبب في اغلاقها ! ، ولكن بالنسبة للصفحات باللغة العربية فلا يوجد مشكلة ، فالفيس بوك تدقق في هذه النقطة بالنسبة للصفحات ذات الاسم باللغة الانجليزية فقط.

3- شراء المعجبين ! ، عندما تقوم بشراء معجبين لصفحتك فالسياسة التي يقوم بها اغلب الاشخاص هي تبادل اعجابات او نشر الصفحة على صفحات له او الصفحات المخادعة.

4- تبادل الاعجاب بشكل ملحوظ ! ، هناك مجموعات لتبادل الاعجاب تحتوي على مئات الالاف وتتبادل معهم الاعجاب وهنا قد تحصل على الف معجب في وقت قليل جداً مما يلاحظه الفيس بوك ويؤدي الى اغلاق الصفحة.

5- تقوم بوضع منشورات كثيرة جداً “سبام” على الصفحة ومزعجة مما يجعل معجبين الصفحة يقوموا بالتبليغ ! وبذلك يتم ايقاف صفحتك.

6- تقوم بالاشارة الى اشخاص كثر في منشورات الصفحة مما يزعجهم وبذلك يقوموا بالتبليغ ويتسبب في اغلاق صفحتك

هناك العديد من الاسباب الاخري ولكن هذه اكثر الاسباب هي الاكثر شيوعاً في العالم العربي.

طريقة إستعادة صفحة الفيس بوك بعد إغلاقها أو حذفها:

اولاً عليك بتغيير اللغة في الحساب الى “اللغة الانجليزية” ، ثم قم بالدخول الى هذا النموذج الخاص بالاتصال بالفيس بوك

تقوم بكتابة رابط صفحتك في خانة

Web address (URL) of Page

ثم تقوم بتصوير الشاشة التي تظهر لك عند الدخول الى صفحتك ، ثم تقوم بالضغط على

Upload

ثم تقوم باختيارها

– ثم نأتي للوصف التفصيلي الذي يجب عليك ارساله ، بالتأكيد يجب عليك ارساله باللغة الانجليزية وليس باللغة العربية ليس فقط لأن موظفي الفيس بوك اجانب ! ولكن بإختصار لان صفحتك عربية واذا قام بالدخول اليها موظف الفيس بوك الاجنبي لن يفهم شئ وربما لن يعرف بالمخالفات من الاساس الا ان كانت المخالفة سبام وفي هذه الحالة وبناء على التجربة السابقة سوف يعتبروا هذا تحذير وسيعيدوا لك الصفحة مرة اخرى ، ولكن ماذا يجب عليك ان تكتب في هذه الرسالة !؟ ( لمن لا يجيد الانجليزية فالامر سهل من خلال هذه الصفحة تقوم بكتابة ما تريد باللغة العربية الفصحي وسوف يظهر لك بـ لغة انجليزية سليمة خالية من الاخطاء )

ان كنت تعرف المشكلة التي ادت الى ايقاف صفحتك فأكتب لهم ، المشكلة واخبرهم انك سوف تعالج المشكلة “مثلاً ان كان محتوي له حقوق ملكية تخبرهم انك سوف تقوم بحذف هذا المحتوى فوراً” ، ويجب ان تتضمن الرسالة ما يلي :

رابط الصفحة مرة اخرى داخل “الوصف التفصيلي”
اسم الصفحة كما يلي .. “اسم الصفحة ”

ثم تقوم بإرسال التبليغ

SEND

ثم تنتظر الرد او تفعيل الصفحة مرة اخرى ، والرد يكون في خلال من 2 – 5 ايام، ان قاموا بالرد عليك بالرفض ! ، فالامر انتهى ولن تعود الصفحة ، اما ان لم يتم الرد ولم يتم اعادة الصفحة فقم بتطبيق الخطوة التالية :

– تقوم بارسال نفس الرسالة والصورة ورابط صفحتك من الاميل الخاص بحساب الادمن في الصفحة المراد استعادتها على الايميلات التالية :

disabled@facebook.com

info@fb.com

appeals@fb.com

وتستمر بمراسلتهم حتي يتم اعادة صفحتك او يصلك رد بالرفض ، ولكن احذر يجب ان يكون الفترة بين الرسالة والاخرى 2 – 5 ايام.