فلوس دولار

طريقة الربح من اختصار الروابط

مفهوم – يعتبر الربح من مواقع إختصار الروابط من أسهل طرق الربح على الإنترنت، وهناك عدة شركات تقدم خدمة إختصار الروابط كنوع من أنواع شبكات الإعلان على الإنترنت، وهى تقوم بدفع مال لك في مقابل القيام بإختصار الروابط عندها ثم قيامك بنشر تلك الروابط والإستفادة منها.

سوف نلقي الضوء عن معنى الربح من إختصار الروابط وكيفية الربح منها وكيف يمكنك التسجيل وبدء العمل والربح مباشرة.

معنى الربح من اختصار الروابط:

لتوضيح المعنى الحقيقي للربح من إختصار الروابط سوف نقدم لك مثال حتى يقرب المعنى لذلك الموضوع، لنفترض أنك سوف تقوم بنشر رابط المقال هذا في كل المنتديات أو الجروبات في مواقع التواصل الإحتماعي وتحقيق ربح من وراء ذلك النشر، في هذه الحالة عليك أن تقوم بنسخ الرابط وتنتقل إلى أحد المواقع التي تقوم بإختصار الروابط.

والتي يجب أن يكون لك فيها حساب ثم تأخذ الرابط المختصر وتقوم بنشره في جروبات مواقع التواصل الإجتماعي التي تهتم بنفس مجال الموضوع، والذي يحدث عند الضغط على هذا الرابط المختصر هو ظهور الإعلانات التجارية لمدة ثواني قبل الدخول إلى الموضوع الأصلي.

وهذه الإعلانات التجارية تكون على هيئة صفحات منبثقة تعرض إعلانات لشركات ومواقع والمصطلح المعروف عن تلك النوافذ المنبثقة هو البوب أب ” Pop – up ” أو قد تظهر نوافذ تطلب من المستخدم أن ينتظر لمدة خمس ثواني وذلك قبل فتح الموضوع الأساسي.

وفي خلال تلك الثواني المعدودة يتم عرض إعلان تجاري لأي منتج أو لأي موقع، وهذه الطريقة يمكن لأي فرد لا يملك موقع أن يربح منها الكثير من الأموال، أما بالنسبة لأصحاب المواقع والمنتديات فالشركات الخاصة بإختصار الروابط تتيح خدمة وضع سكربت ” Script “ خاص بها داخل لوحة تحكم الموقع أو المنتدى.

فتظهر الإعلانات أثناء وجود زائر بالموقع وكلما ضغط الزائر على أي مكان من الصفحة تظهر له الإعلانات المنبثقة حتى يستطيع الإنتقال إلى صفحة أخرى أو موضوع آخر أو حتى الخروج من الموقع، وبعد وضع هذا الإسكربت في الموقع الخاص بك أو المنتدى لن تكون مضطر إلى إختصار روابط بل سوف تحصل على المال بمجرد دخول الزائر إلى موقعك أو منتداك.

وهناك عديد من الطرق التي يمكن أن تقوم بصرف أرباحك من إختصار الروابط منها الحسابات البنكية العادية، الحسابات البنكية الخاصة بالإنترنت مثل فيزا بايونير وبايبال وغرهم أو عن طريق شركات الإتصالات التي تقدم خدمة الكاش ببلدك، لكن عليك في البداية وعند التسجيل في أحد تلك الشركات الخاصة بإختصار الروابط.

أن تتأكد أن هناك وسيلة تناسبك لصرف أرباحك، والنصيحة المعمول بها هى أن تقوم بالربح من إختصار الروابط بعيداً عن موقعك أو مدونتك أو منتداك لأن في حالة المخالفة لأي قوانين قد لا تعلمها تحكُم تلك العملية قد تؤدي إلى ضياع موقعك أو مدونتك.

كيفية الربح من إختصار الروابط:

هناك عدة طرق تستطيع بها تحقيق ربح هائل من إختصار الروابط وذلك بأقل مجهود لأن كل ما سوف تحتاج إليه هو جلب أكبر عدد من المستخدمين ليضغطوا على هذا الرابط المختصر، وهناك عدة طرق لتحقيق ذلك منها :

• مقاطع الفيديو من اليوتيوب :

من انجح الطرق التي تجلب زوار بضغطون على الرابط المختصر هى مقاطع الفيديو باليوتيوب، كل ما عليك فعله هو إختصار رابط معين والقيام بنشره في قناتك الخاصة من خلال أو والوصف ” description “ الذي يوجد أسفل الفيديو وفيه تقوم بذكر كلمة تجعل المستخدم يضغط على الرابط مثل إسم الموقع الذي تم ذكره في مقطع الفيديو أو قد يكون تحميل برنامج إلى آخره.

وبهذه الطريقة سوف تضمن ضغط العشرات والمئات على الرابط المختصر ومن ثَم ربح المزيد من الأموال، والأمر المذهل في الموضوع الذي يخص اليوتيوب أنه كلما مرت فترة طويلة على مقطع الفيديو كلما زاد الربح منه.

• الدمج بين عدة شركات لإختصار الروابط في رابط واحد :

كل يوم تظهر مجموعة شركات جديدة تقدم عروض أفضل عن السابق، لكن في الفترة الحالية تعتبر أفضل شركات إختصار الروابط هى ” بيتلي Bitly “ و ” أديومي Adyou.me “ وشركة ” لينك باكس Linkbucks “ وغيرهم، ولكي لا تقع في حيرة الإختيار بين تلك الشركات هناك طريقة تجلب لك أضعاف الأرباح بأقل المجهود وهى كالتالي :

هو أن تقوم بعمل حسابات في كل تلك الشركات لكن نعيد وننبه أن تتأكد من أن هناك وسيلة دفع تناسبك تتيحها تلك الشركات، وبعد ذلك تحتار الرابط الذي سوف تختصره، ثم تدخل أول حساب وتقوم بإختصاره ثم تأخذ الرابط المختصر وتدخل الحساب الثاني وتختصره، ثم تأخذ الرابط المختصر للمرة الثانية وتدخل الشركة الثالثة وتختصره.

ولكن لا تفعل ذلك في أكثر من ثلاث شركات فهذا هو الحد الأقصى لإعادة إختصار الرابط، ثم تأخذ الرابط النهائي وتقوم بنشره في مواقع التواصل الإجتماعي جميعاً، هذه الطريقة تم ذكرها في أحد مواقع الربح الأمريكية كمثال لتجربة قام بها أحد الأشخاص على سبيل المزحى.

لكنه فوجئ بأنه قد حقق أرباح في ثمانية وأربعون ساعة بلغت خمسة وعشرين ألف دولار، لكن لكي تنجح تلك الطريقة لابد من إختيار أماكن النشر بعناية حتى تضمن تحقيق الربح.

• الربح من إختصار روابط تحميل الملفات المضغوطة :

وهى طريقة مجربة وتأتي بكثير من الأموال في وقت قصير، فكل ما عليك فعله هو تحميل أحد البرامج المشهورة كبرنامج الفوتوشوب أو برنامج بسيط لكنه مطلوب ثم قم بإعادة رفعه على أحد المواقع الخاصة برفع الملفات، وذلك بعد تقسيمه إلى أجزاء عديدة بإستخدام برنامج ” وينرار WinRAR “.

وبعد أن يتم رفعه كأجزاء كل ما عليك فعله هو إختصار الرابط الخاص به في أحد مواقع إختصار الروابط ثم نشر الرابط بطريقتك المعتادة، وإن كنت تنوي ربح المزيد من المال فقم بإختصار رابط كل جزء من الذي تم رفعهم بموقع مختلف لإختصار الروابط وهذا سوف يحقق لك المزيد من الربح.

خاصةً وإن قمت بكتابة موضوع عن رابط التحميل سواء كان كتاب أو لعبة أو برنامج ووضع الموضوع في المنتديات المتخصصة في نفس الموضوع على أن يكون هذا المنتدى الصفحة الأولى في محركات بحث جوجل، بهذه الطريقة سوف تضمن دخول الآلاف على الرابط المختصر الخاص بك.

ومن الأفضل عمل مدونة خاصة بك تقوم فيها بعمل موضوع عن البرنامج أو الكتاب لأن هذا سوف يضمن لك ربح مضاعف.

إبدأ في التسجيل والربح الآن:

يمكنك الآن التسجيل والبدء في العمل والربح من خلال الرابط التالي (هنــا) وهو موقع مجرب وهناك من قام بالربح منه بشكل فعلي.

عليك القيام بالإختيار الصحيح للشركات التي سوف تقوم بالتسجيل فيها وعمل إختصار الروابط عليها، وهناك عدة معايير عليك وضعها في الإعتبار حتى يكون الموقع صادق ويحقق لك الربح وهى كالتالي :

1- السعر المحدد لكل ألف ضغطة في كل دول العالم.

2- معرفة المواعيد التي سوف تحصل فيها على أرباحك.

3- كم عام مضى على إنشاء هذا الموقع.