فكرة منوعات

طريقة العمل فرى لانسر freelancer من المنزل

مفهوم – العمل من المنزل من خلال الانترنت أصبح أحد أكثر الأعمال إنتشارًا في الفترة الحالية على مستوى العالم وكذلك في الوطن العربي، فمع تعالي أمواج الأزمات الاقتصادية التي تطحن أبناء الطبقة المتوسطة في كثير من مجتمعات العالم العربي، أصبح البعض يسعى جاهداً لزيادة دخله من خلال عمل إضافي.

لكن بعض العوائق تقف أمام الباحث عن عمل مثل: مواعيد العمل، وبُعد المسافة بين العمل والمسكن. هنا يأتي العمل بنظام Free lance كحلٍّ مثالي، يتيح لك أن تختار العمل، ويُحدِّد لك الهدفَ وطريقة الدفع مسبقاً، ثم يتم الاتفاق على موعد التسليم، وما بين ذلك فأنت مَن يتحكَّم متى وأين تعمل.

تستطيع العمل قبل مواعيد عملك الصباحي أو بعد نوم أطفالك في هدوء، وبتلك المرونة في ساعات العمل يستطيع الـfree lancers جني الأموال والحصول على مسيرة مهنية حافلة أيضاً، دون التقيُّد بمشكلات العمل المعتادة، مثل المشكلات مع الزملاء أو حتى مشكلات الوقت.

يوجد العديد من الفرص التي يستطيع المرء اقتناصها من الإنترنت، لعمل حر، وأهمها المهن الكتابية، ابتداءً من إدخال البيانات والترجمة والصحافة وغيرها.

ومؤخراً لم تعد الـ Free lance تقتصر على ذلك، بل أصبحت تضم البرمجيات والعمارة وتصميم الديكور والغرافيك. بل إن هناك مواقع بدأت في التخصص في التعليم الموازي، وإعطاء دروس تعليمية عن بعد.

وهناك أيضاً بعضُ المواقع التي تعطي للطب نصيبه من الاهتمام.

في هذا التقرير نتعرف على أهم المواقع، وروابط بها العشرات من المواقع التي توفر فرصَ عملٍ تنتظر من يقتنصها.

طريقة العمل فرى لانسر freelancer من المنزل:

الكتابة والترجمة والأمور العامة

موقع freelancer.com مِن أقدم المواقع في هذا المجال، الذي تستطيع التسجيل فيه عبر ربطه بفيسبوك.

من أكبر مميزاته كتابة المؤهلات والمهارات، ثم يقوم محرك البحث بتوصيل باحث العمل مع طالبه وفقاً للمهارات والمؤهلات، ويعتمد هذا الموقع بشكل كبير على التنافسية العالية بين الراغبين في التقدم لمشروع، فإن كانت مهارتك عالية فلتُبحر فيه مع ملايين المشتركين، ويكون الدفع بالدولار، عن طريق حساب خاص بالموقع.

الموقع يندرج تحت المواقع التي تُقدِّم خدمةً في الأعمال العامة، ولديه وظائف بالملايين، ويسمح بالتجربة لمدة شهر، ثم يقوم الراغب في العمل بدفع اشتراك للحصول على إعلانات طلب الوظيفة بشكل أكبر، حيث إن الطلب غير مدفوع الأجر لا يصله كل إعلانات الوظائف بالشكل المطلوب.

البرمجة وتصميم المواقع

هذا الموقع هو ملاذ المبرمجين والمهندسين، حيث يضم ويتلقَّى آلاف طلبات البرمجة وتصميم المواقع عن بُعد، بالإضافة إلى الحسابات والأمور المالية في تأسيس الشركات، خاصة الصغيرة. ويوجد على الموقع منتدى تفاعلي للسؤال عن كل الأمور للمنضمين الجدد.

كما يوفر الموقع تصنيفاً للمشاركين، يضمن لهم إبراز مواهبهم وتقدمهم أولاً بأول، طبقاً لخبراتهم على الموقع، وتلقيهم لمزيد من المشاريع، مما سينعكس بالضرورة على أسعار المشاريع التي يتلقونها.

موقع upwork هو مزيج من البرمجة والكتابة وإدخال البيانات والتسويق، وهذا من المواقع البارزة في هذا المجال.

الطب ومهن الأسئلة

موقع justanswer من ألطف المواقع الخاصة بذلك هذا الموقع.

حيث يسأل المتلقي سؤالاً في الميكانيكا أو الكهرباء، ويتقاضى المقابل بناء على إجابة السؤال، فمجرد الإجابة عن سؤال تعني جني مال بالعملة الأجنبية.

ويُعتبر هذا الموقع من المواقع القليلة التي تخدم قطاعاتٍ حساسة، مثل الطب بتخصصاته، والطب البيطري وطب الأسنان.

وكل ما عليك فعله عقب التسجيل في الموقع هو التواجد أونلاين، للحصول على أسئلة في منتهى البساطة.

والتسجيل يتطلب شهادة معتمدة أو عضوية البورد الأميركي مع أربع سنوات من الخبرة الطبية.

أما إن كنت ما زلت في الطريق لتلك الشهادات التي تتطلب وقتاً، ولكنك تعمل في المجال الطبي، فهذه ليست الطريقة الوحيدة التي يمكنك فيها أن تعمل في مجال يتعلق بالطب، فهناك أيضاً الكتابة الطبية، وهناك طرق أخرى لا تطلُب الخبرة والشهادات الصعبة.

وفي هذا الرابط أفضل الطرق للحصول على وظيفة freelance لها علاقة بالطب.

التدريس وصعوبات التعلم

موقعا tutor وtutorvista هما من أفضل المواقع المتخصصة في التدريس والمساعدات الخاصة بصعوبات التعلم، وهما من أهم المجالات البارزة في الـfree lance، ويوجد كثير من المواقع المتخصصة في هذا المجال تحديداً.

التصوير

أما عن العمل في مجال التصوير، فهناك مواقع كبيرة متخصصة في التصوير، وهناك مواقع لشراء الصور، بحد أدنى دولار للصورة، وأقصى 120 دولاراً، عن طريق أصحاب المجلات والمخرجين، في مقابل اشتراك قدره 27 دولاراً شهرياً، فإن كنت من محترفي التصوير تستطيع إرسال عشرات الصور شهرياً، فقد ضمنت راتباً شهرياً فقط من الحد الأدنى للصورة.

وهو مهم لأنه أحد أبرز المواقع التي تعمل في معظم دول العالم، أما بقية المواقع فهي محددة جغرافياً بين أميركا أو أميركا وكندا مثلاً.

المجالات لا حصر لها، والمواقع أيضاً لا حصر لها، ولا يمكن أن تحصر في تقرير واحد.. ولذلك فتلك الروابط عليها عشرات المواقع المتخصصة في هذا المجال، وأهمها هذا الرابط من موقع فوربس، الذي يحتوي على أكثر من 75 موقعاً متخصصاً، مقسمة طبقاً لنوع العمل.

ولكن قبل الشروع في تلك الطريقة للحصول على الدخل، يرجى التأكد أولاً من قراءة الشروط والأحكام الخاصة بكل موقع، والخاصة بتسلم الأموال، فبعض المواقع والمشاريع تضع محاذير لضبط ونقل الأموال، قد لا تتناسب مع كل الناس، ولذلك يفضل معرفتها من البداية.

كما أن بعض المواقع لا تدعم بلداناً معينة، فيرجى التأكد جيداً من أن المشروع والموقع يدعم بلدك، مع كتابة البيانات والتخصصات بدقة لضمان الحصول على أفضل عروض تلائم مهاراتك.