اللغة الانجليزية english

طريقة تحسين مهارات الكتابة والقراءة والاستماع في اللغة الانجليزية

مفهوم – مهارات الكتابة والقراءة والاستماع هي التي تُمكن أي مُتعلم للغة الانجليزية أن يتقنها بشكل ممتاز، لذا نستعرض خلال هذا الدرس من دروس تعليم اللغة الانجليزية في موقع مفهوم 5 نصائح هامة لتحسين مهارات الكتابة و القراءة والاستماع في اللغة الانجليزية.

طريقة تحسين مهارات الكتابة والقراءة والاستماع في اللغة الانجليزية:

1 – الاستماع إلى الإذاعة أو التسجيلات الإنجليزية واحدة من أفضل الطرق لتحسين مهارة الاستماع للغة الإنجليزية تحميل تطبيقات إذاعية أو تسجيلات باللغة الإنجليزية على هاتفك أو مشغل MP3.

يجب عليك أن تبذل جهدا للاستماع إلى تسجيلات صوتية أو راديو لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم. قم بذلك في صالة الألعاب الرياضية، أو في حالة التخفيف من ضغط العمل، أو حين تكون جالساً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ابذل جهداً حقيقيا لـ فهم ما يقال، لا تدع الإنجليزية تنساب أمامك فقط. حتى إذا وجدت أنه سريع جداً، حاول اختيار الكلمات والعبارات الرئيسية للحصول على فكرة عامة عن موضوع المحادثة.

إذا استطعت، دون ملاحظة عن أي كلمات أو عبارات لا تفهمها وابحث عن الترجمة بعد ذلك. ثم قم بالاستماع إلى التسجيل أو الإذاعة مرة أخرى لسماع الكلمات أو العبارات الجديدة في السياق.

2 – مشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام الإنجليزية. طريقة أخرى ممتعة لتحسين مهارات الاستماع والفهم هي مشاهدة العروض التلفزيونية والأفلام الإنجليزية.

حاول اختيار أفلام أو عروض تلفزيونية تستمتع بها –مما سيجعل الأمر أقل رتابة. اختر فيلمًا أو عرضًا تعرفه بالفعل، مثل أفلام الأطفال الكارتون أو الأفلام الرائجة.

شاهد ايضًا: نصائح لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة وفي أسرع وقت.

إذا كنت تعرف القصة الرئيسية مسبقاً فسوف يكون من السهل جدا التقاط اللغة.

ومع ذلك، يجب تجنب مشاهدة الأفلام أو البرامج التلفزيونية مع ترجمات باللغة الأصلية الخاصة بك–فهذا سوف يشتتك ويجعلك أقل ميلا إلى التركيز على فهم اللغة الإنجليزية، التي هي غاية الأمر.

3 – اقرأ كتاب أو صحيفة أو مجلة باللغة الإنجليزية. القراءة جزء أساسي من تعلم لغة جديدة، لذا لا تنسى الممارسة!

ابحث عن شيء تهتم به حقا –سواء كان ذلك رواية إنجليزية شهيرة، أو “نيويورك تايمز” أو مجلة أزياء وابدأ طريقك من خلالها . إذا كنت تجد المحتوى مملًا، فسوف تكون أقل ميلا المثابرة على ذلك.

مرة أخرى، ابذل مجهودا لفهم ما تقرأه بالفعل، و لا تمر فقط عليها. ركز على أية كلمات أو عبارات لا تفهمها ثم ابحث عنها في القاموس.

إذا كنت وحدك، فبإمكانك المحاولة بأن تقرأ بصوت عال–هذا سوف يسمح لك بتحسين مهارات القراءة والفهم وأيضا تحسين مهارات النطق.

شاهد ايضًا: 12 نصيحة لتعلم اللغة الانجليزية.

4 – اكتب مذكراتك باللغة الإنجليزية. وبصرف النظر عن القراءة والاستماع ، يجب أن تقضي بعض الوقت لتحسين اللغة الإنجليزية المكتوبة أيضًا.

قد يكون هذا الجانب هو الأكثر صعوبة في تعلم اللغة ولكنه مع ذلك على درجة كبيرة من الأهمية. الكتابة باللغة الإنجليزية سوف تساعدك على إتقان بنية الجملة والتدقيق النحوي والإملائي.

حاول المداومة على كتابة يوميات تحوي بضعة جمل باللغة الإنجليزية يوميًا لا يلزم أن تكتب عن موضوعات شخصية -يمكن أن تكتب حول الطقس، أو ماذا تناولت على العشاء أو ما الخطط الخاصة بك لهذا اليوم.

إذا كنت تشعر بالراحة لذلك، فيمكنك أن تطلب من ناطق بالإنجليزية البحث في ما قمت بكتابة، والتحقق من خلوه من أية أخطاء. هذا سوف يساعدك على تجنب الوقوع في نفس الأخطاء مرارا وتكرارا.

5 – ابحث عن أصدقاء بالمراسلة ناطقين بالإنجليزية. فبمجرد تحسن مهارات اللغة المكتوبة، يمكنك البحث عن صديق بالمراسلة ناطق باللغة الإنجليزية!

مع وجود أصدقاء بالمراسلة ناطقين باللغة الانجليزية يمكنك الجمع بين مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية والإثارة للحصول على رسالة أو بريد إلكتروني!

قد يكون صديقك بالمراسلة شخص ما يتعلم اللغة الإنجليزية مثلك، أو قد تكون اللغة إنجليزية لغته الأصلية ويرغب في ممارسة مهارات الكتابة بلغة أجنبية أخري من خلال الكتابة إليك باستخدام لغتك الأم.

وجود صديق بالمراسلة لك من بلد ناطقة بالإنجليزية (مثل الولايات المتحدة، بريطانيا، وكندا، وإيرلندا، وأستراليا، ونيوزيلندا أو جنوب أفريقيا، على سبيل المثال) سيتيح لك أيضاً بمعرفة المزيد عن ثقافة هذه الدول وماهية الحياة هناك.