لاب توب

طريقة تحويل اللابتوب الى راوتر واي فاي wifi

مفهوم – تحويل اللابتوب الى راوتر واي فاي wifi يصبح ضروري مع زيادة عدد الأجهزة التي نستخدمها وعدم وجود روتر في المكان، فمع تنوع الأجهزة بين حاسب محمول إلى حاسب لوحي وهاتف ذكي، يصبح أمر حتمي وجود جهاز راوتر في المنزل أو العمل لاستخدام الإنترنت من مصدر واحد.

ولكن إذا لم يكن الراوتر متوفراً فهناك حل بديل ومناسب يسمح لنا ببث الإنترنت من اللابتوب إلى الأجهزة الأخرى القريبة عن طريق «الشبكة اللاسلكية» Wi Fi، أو حتى عن طريق سلك الإنترنت Ethernet. الحل هو عن طريق برنامج Connectify.

هناك طرق أخرى مثل الطريقة التي ذكرناها سابقاً لإنشاء شبكة لاسلكية عن طريق الحاسب المحمول، ولكن هذه الطريقة تقوم بإنشاء شبكة Ad Hoc، وهناك بعض أنواع الأجهزة المحمولة أو اللوحية لا يمكنها اكتشاف هذا النوع من الشبكات. أما برنامج Connectify فهو ببساطة يصنع شبكة لاسلكية مشابهة تماماً للشبكة التي يبثها راوتر الإنترنت، ويمكن لمختلف الأجهزة الاتصال بها.

لتحويل حاسبك إلى راوتر لبث الإنترنت قم بما يلي:

حمل برنامج Connectify Lite من الموقع الرئيسي له وذلك بالضغط على Continue.

قم بتنصيب البرنامج مع مراعاة متابعة التنصيب حتى لو أظهر رسالة تحذير، وقم بإعادة التشغيل إذا طلب ذلك.

عند تشغيل البرنامج سيطلب منك الحصول على صلاحيات عبر الجدار الناري للويندوز، قم بالضغط على Allow Access. وستظهر

خيارات التشغيل لأول مرة، اضغط على «تجريب البرنامج مجاناً» Try Connectify Lite. عندها سيظهر البرنامج بالشكل التالي:

w3645745u46y4ewu

اسم شبكة الإنترنت التي تريد أن تظهر عند الأجهزة الأخرى.

كلمة السر، ثمانية حروف كحد أدنى.

ما هو مصدر الإنترنت الذي تريد مشاركته، وفي حالتنا المصدر هو سلك الإنترنت الموصول على قطعة Realtek.

كيف تريد مشاركة الإنترنت، إذا أردت المشاركة عن طريق شبكة لاسلكية يمكنك اختيار Wi Fi، أما إذا أردت المشاركة عن طريق سلك الإنترنت فيمكن اختيار ذلك ضمن الخيارات.

وضع المشاركة، فإذا أردت المشاركة عن طريق شبكة لاسلكية من نوع WPA2 اختر نفس الخيار في الصورة وهذا الخيار يعطي نفس مفعول الراوتر.

بعد الانتهاء اضغط على Start Hotspot، وعندها ستظهر الشبكة التي قمت بإنشائها عند الأجهزة الأخرى، ويمكن إدارة من يمكنه الاتصال عن طريق القائمة العلوية Clients.

ملاحظة: إذا كان الاتصال لديك عن طريق مودم 3G/4G وتريد مشاركته، فإن هذه الميزة لا تتوفر حالياً في النسخة المجانية وعليك شراء النسخة المدفوعة، أو بإمكانك تحميل النسخة 3.2 الأقدم من البرنامج، حيث تم حجب هذه الميزة عن النسخة المجانية بعد النسخة 3.2، ولتحميل نسخة 3.2 من البرنامج ستجدوها على هذا الرابط.

كما أن هناك برامج أخرى يمكنك استخدامها كبديل لبرنامج Connectify وتقوم بنفس العمل تقريباً، مثل HotSpot Creator و Virtual Router.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *