جوجل كروم

طريقة تصفح أي موقع بدون انترنت على جوجل كروم

مفهوم – عندما تقوم بفتح صفحة انترنت في متصفح جوجل كروم، فيتم الاتصال بالانترنت ويتم عرض احدث نسخة هذه الصفحة متوفرة علي الانترنت لك، ولكن ماذا اذا كان جهازك غير متصل بالانترنت فستظل لك رسالة خطأ تخبرك بأن اتصال الانترنت غير متوفر ويجب عليك توصيل الجهاز بالانترنت.

ولكن هناك دائماً ما يدعي الذاكرة المؤقتة ويتم تخزين نسخة من اي صفحة ويب تقوم بزيارتها لديك بحيث تساعد في تسريع التصفح، لذلك دائما تلاحظ أن اي صفحة ويب جديدة تتصفحها تأخذ بعض الوقت في التحميل اما ما قمت بتصفحها من قبل فتظهر لك سريعاً وهذا من فعل الذاكرة المؤقتة.

ومن خلال جوجل كروم يمكنك تصفح اي موقع او صفحة ويب قمت بتصفحها من قبل بدون انترنت وعندما لا تكون متصل بالانترنت.

كل ما عليك لتفعيل هذه الخاصية هو ان تقوم بالدخول الي جوجل ثم تقوم بكتابة chrome://flags في شريط العنوان ثم تقوم باختيار «تم التمكين» بجوار الخيار «تمكين زر التحميل القديم دون اتصال» «Enable Offline Load Stale Button»، وبعد ذلك تقوم بالضغط علي اعادة التشغيل الان.

ويمكنك ايضاً الدخول الي هذا الرابط مباشرة في شريط العنوان «chrome://flags/#enable-offline-mode» وبذلك سيتم تفعيل الخاصية مباشرة.


والان اذا قمت بفصل الانترنت وقمت بالدخول الي اي صفحة ويب قمت بزيارتها من قبل، فستلاحظ وجود زر في صفحة الخطأ بانه يمكنك الضغط عليه لتصفح الصفحة بدون انترنت. وبالتأكيد هذا الزر سيظهر لك في حالة الصفحات المتوفر نسخة منها في الذاكرة المؤقتة وهي الصفحات التي قمت بزيارتها من قبل.