computer كمبيوتر شاشة

طريقة تعطيل وضع السكون في الويندوز

طريقة تعطيل وضع السكون في الويندوز – وضع النوم أو وضع السكون او sleep mode هي الحالة المستخدمه في نظام التشغيل ويندوز لتوفير الطاقة عند الانتهاء من عملية الاستخدام دون الحاجة إلى إطفاء الجهاز.

تكون الاعدادات الافتراضية لجهاز الكمبيوتر الخاص للذهاب إلى وضع السكون هي بعد 15 دقيقه من عدم الاستعمال عندما يعمل الجهاز على البطارية و30 دقيقه من عدم الاستعمال عندما يعمل الجهاز ويكون موصول بالتغذية الكهربائية وبكلا الحالتين يمكن أن يتسبب هذا بتلف او فقدان بعض الملفات فعلى سبيل المثال قد تكون تعمل على تحميل مجلد ما عن طريق المتصفح وفي أغلب الاحوال فإنه ينقطع عن التحميل عند الدخول في وضع النوم sleep mode.

ايقاف وضع السكون في ويندوز 7

يمكن الدخول الي كل شيء في ويندوز 7 من قائمة البدء, اختر Control Panel في الجانب الايمن في قائمة البدء,يمكنك ايضا استخدام خاصية البحث لكن لنتبع الحل الاسرع.من Control Panel هنا يمكن ان تصبح الاشياء محيره قليلا لوجود الكثير من الاختيارات لكن لاحظ ان بامكانك استخدام النافذه في اعلي اليمين لتبحث عن control panel محدد حسب رغبتك. جرب كتابه sleep وشاهد النتائج.او جرب الضغط حيث ان System and Security هي المنطقه الصحيحه بنسبه شبه مؤكده واضغط علي القسم الاخضر المسمي System and Security.مره اخري امر محير قليلا لكن اعثر علي اختيارات الطاقه Power Options القسم الخامس واضغط عليه.

الغاء وضع سليب

ستري الان ان بامكانك اعداد خطه طاقه Power Plan من اجل نظام ويندوز 7 الخاص بك. افضل ان يعمل نظامي اسرع حتي مقابل بعض فتره بقاء البطاريه لذا دائما اختار “الاداء المرتفع High performance ” قد ترغب ب “متزن Balanced ” بدلا من ذلك.اضغط في اي حال علي ” تغيير خطه الضبط Change plan settings ” في الخطه التي قمت باختيارها وستري ما يمكنك اعداده لتجعل الشاشه تذهب الي وضع الراحه ببطء.

وضع sleep في الكمبيوتر

اضغط علي القيمه الحاليه من اجل اغلاق الشاشه وستري وجود الكثير من الاختيارات تتراوح بين دقيقه او اثنين الي ابدا Never وهي فكره سيئه غالبا لصحه شاشتك. اختر التي تعمل بشكل افضل لك وتأكد ان ضبطك الخاص بوضع جهاز الكمبيوتر نفسه في وضع الراحه يناسب استخدامك.اضغط علي حفظ التغييرات Save changes  انتهي الامر.

طريقة تعطيل وضع السكون في ويندوز 10

أتبع الخطوات التالية ل تمكين أو تعطيل وضع السكون في Windows 10

الطريقة الاولى : تعطيل وضع النوم بشكل كامل

عليك الذهاب إلى الاعدادات وذلك من خلال الضغط على زر أبدأ ثم إعدادات
الذهاب إلى system والنقر عليها

تظهر صفحة قم بالبحث عن Power & Sleep والضغط عليها
في قسم النوم سوف تجد خيارين

في كلا الخيارين قم بتوسيع القائمة المنسدلة وحدد أبدا لمنع الجهاز من الدخول في وضع النوم sleep mode مرة أخرى

الطريقة لثانية ل تشعيل أو تعطيل وضع السكون في Windows 10

أكتب بالبحث Power option في مربع البحث بجانب قائمة أبدأ ثم أضعط على Enter لفتح Power Options خيارات الطاقة

على الجزء الايسر أو على حسب لغة الويندوز لديك قم بالنقر على Change when the computer sleeps التغيير عندما يكون الكمبيوتر في وضع السكون

تظهر لنا قائمتين منسدلتين لوضع الجهاز لوضع الكمبيوتر في وضع السكون Put the computer to sleep أختر أبدا لكلا القائمتين.