سينما افلام

طريقة تعلم اللغة الانجليزية من مشاهدة الأفلام

مفهوم – تعلم اللغة الانجليزية، يحتاج في كثير من الأحيان إلى تنويع المصادر التي نتعلم منها اللغة الإنجليزية للإلمام بأكبر قدر من المفردات والمصطلحات وخاصة عندما يمكن ذلك من خلال متحدثين أصليين باللغة الانجليزية، لذا نستعرض خلال هذه المقالة طريقة تعلم اللغة الانجليزية من خلال مشاهدة الأفلام.

دعونا نتفق في البداية أن تعلم اللغة يحتاج إلى الكثير من الالتزام والإصرار، مشاهدة الأفلام بهدف تعلم اللغة يختلف تمام الاختلاف عن مشاهدة الأفلام بهدف المتعة والتسلية، يمكنك بالطبع الجمع بين الأمرين، لكن إذا كان هدفك الأساسي من مشاهدة الأفلام هو تعلم اللغة فهناك الكثير من المجهود الذي ستقوم به لتجعل هذه العملية مفيدة في تطوير لغتك بالفعل، الجلوس علي أريكة مريحة مكتفيًا بمتابعة الأحداث لن يفيد في شيء ولو شاهدت عددا كبيرا من الأفلام، مشاهدة الأفلام للتعلم هي عملية تتطلب بعض الالتزام والكثير من الصبر والمثابرة، النصائح الواردة في هذا التقرير تنطبق بالطبع على أي لغة تريد تعلمها من الأفلام وقد خصصنا الإنجليزية في العنوان لأنها الأشهر والأكثر تعلمًا من بين كل لغات العالم.

1- اختر فيلمًا قمت بمشاهدته من قبل

كما ذكرت سابقا لسنا هنا بصدد البحث عن التسلية والمتعة، وإن كان يمكنك الجمع بين التعلم والتسلية في نفس الوقت، الهدف من هذه النصيحة هو أنك عندما تشاهد فيلما قمت بمشاهدته سابقا سينحصر تركيزك على تعلم اللغة، ولن تلتفت كثيرًا للأحداث أو التشويق الموجود في الفيلم، أو على الأقل سيكون انتباهك للأحداث وتوقع نهاية الفيلم قليل مقارنة بتركيزك مع اللغة، إذا كان هناك فيلم جديد في السينما لممثلك المفضل وأنت متشوق لرؤيته، فلن يكون هذا خيارا مناسبا لتعلم اللغة، اختر فيلمًا قمت بمشاهدته من قبل وأحداثه معروفة وغير غامضة بالنسبة لك.

2- شاهد أفلامًا بسيطة وقصيرة

فيلم يتحدث عن قضية فلسفية، ويستخدم الممثلون فيه لغة أكاديمية معقدة، لن يكون مفيدًا خاصة في البداية، تحتاج إلى اختيار أفلام قصيرة من حيث المدة وبسيطة من حيث التركيبة اللغوية للحوار الدائر بين الممثلين، الأفلام كذلك التي تناقش قضايا تاريخية لن تكون مفيدة حيث ستكون مضطر إلى فهم الكثير من الأحداث التاريخية حتي تكون قادرًا على متابعة المصطلحات والتفرقة بين الأشخاص والأماكن.

3- لا تستخدم الترجمة النصية بالعربية

إذا كنت تريد تعلم الإنجليزية، فعليك أن تقرأ الإنجليزية، هذه القاعدة البسيطة مهمة في تعلم أي لغة، إذا كنت تشاهد فيلما وتقرأ الترجمة بالعربية فلن تتعلم شيئا، وستكون العربية مدخلا سهلا لفهم الأحداث يمثل تشتيتا عن الهدف الأساسي من الفيلم وهو تعلم اللغة. الطريقة الأفضل هي أن تجعل الترجمة باللغة الأم وهي الإنجليزية، وبهذه الطريقة يمكنك السماع والقراءة في نفس الوقت، المفيد في هذه الطريقة كذلك أنك حينما لا تستطيع متابعة الكلام بسبب سرعة تحدث الممثلين فإن القراءه تمثل بديلًا لاسترجاع ما فاتك.

4- اكتب الكلمات الجديدة بالنسبة لك

لا تجلس لمشاهدة فيلم بهدف تعلم اللغة بدون أن يكون معك ورقة وقلم لكتابة الكلمات الجديدة، قم بعمل قائمة بالكلمات التي تتعلمها بشكل جديد في كل فيلم، قم بإيقاف الفيلم لكتابة الكلمة، لا تبحث عن معني الكلمة وحاول أن تفهمها من سياق الفيلم، وإذا لم تفهمها قم بإعادة الفيلم عدة مرات حتى تفهم المعنى المراد من الكلمة.

نتيجة بحث الصور عن ‪movies‬‏

5- شاهد نفس الفيلم عدة مرات

لا تكتفِ بمشاهدة الفيلم مرة واحدة، أربع أو خمس مرات هو عدد جيد للإلمام بكل الكلمات الجديدة في الفيلم، إذا لم تفهم المعنى الكامل لكلمة معينة لا تقلق، في المرة التالية ستكون قادرا على فهم معنى الكلمة، حاول أن تشاهد المرة الأخيرة بدون وجود ترجمة نصية، وبالتالي تختبر مدى قدرتك على السماع والفهم.

قواعد جديدة تسهل رحلة تعلم الإنجليزية

6- قم بإعادة الجمل عدة مرات

إذا أعجبتك جملة معينة أو أحسست أنها مفيدة قم بإيقاف الفيلم، وقم بإعادة نطق الجملة كما وردت عدة مرات، كلما زادت مرات إعادتك للجملة زادت قدرك على نطقها بشكل جيد، واحد من الطرق المفيدة أن تنطق الجملة في نفس الوقت مع الفيلم وتعيد هذا الفعل عدة مرات حتى تقترب قدر الإمكان من طريقة النطق الصحيحة.

أسرار تعلم اللغة الإنجليزية

7- هناك طرق أخرى غير الأفلام مثل FluentU

إذا أحسست بالملل من مشاهدة الأفلام، وتحب تعلم الإنجليزية عن طريق المشاهدة كذلك لكن من خلال فيديوهات مضحكة أو ممتعة فعليك بتجربة هذا الموقع الذي يتيح لك تعلم اللغة من خلال فيديوهات معروضة وبعض الأمثلة والكلمات المختارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *