كمبيوتر هاردوير كيسة

طريقة تنظيف كيسة الكمبيوتر computer case

مفهوم – يعتبر تنظيف حافظة الكمبيوتر أو كمل نطلق عليها كيسة case، من أهم المراحل في تنظيف الكمبيوتر نظرا لأنها أكثر الأماكن عرضة لتجمع الأتربة بداخلها وذلك لأن مجال الكهرباء الساكنة الذي يولد أثناء عمليات الحاسب يعمل على جذب ذرات الغبار والأتربة من البيئة المحيطة وخاصة حول المعالج (Processor) واللوحة الأم (Motherboard)، ولكن لا تقلق فعند اتباع الخطوات التالية لطريقة تنظيف كيسة الكمبيوتر computer case سوف تتخلص من كل هذه الأتربة:

قم بفصل التيار الكهربائي المتصل بالحافظة بشكل كامل وتأكد تماما من ذلك.

قم بإزالة الباب الجانبي من الكيسة وذلك لعرض اللوحة الأم والمكونات الداخلية للجهاز.

تفقد جميع الكابلات المتصلة أمامك وإذا كان أي منهم قد تلف أو ظهرت عليه علامات التلف كالاهتراء فننصح باستبداله فورا وعدم محاولة إصلاحه.

إذا كانت المروحة الخاصة بالمعالج لا تعمل بشكل جيد فعليك باستبدالها فورا لتحافظ على المعالج الخاص من السخونة العالية.

والآن استخدم الهواء المضغوط أو البلاور في تنظيف اللوحة الأم والكروت وكذلك المكونات الأخرى كالقرص الصلب (Hard Disk) ومحرك أقراص الوسائط (CD Rom).

تابع مفهوم على فيس بوك

تابع مفهوم على تويتر

صندوق الطاقة (Power Supply) يعتبر من أهم الأجزاء التي يجب عليك تنظيفها بالهواء المضغوط لدخول الكثير من الأتربة عن طريق المروحة الخارجية الموجودة أعلى حافظة الكمبيوتر computer case من الخلف.

إذا وجدت بعض الأتربة لازالت متعلقة باللوحة الأم أو الكروت أو مخارج الكروت فقم بنزع الكروت المتصلة برفق ونظفها جيدا بالهواء المضغوط لكل جزء على حدة حتى تتأكد من نظافة الحافظة بشكل كامل.

إذا كانت حافظة الحاسب بها فلتر للهواء فقم بنزعه وتنظيف بالماء الدافئ ثم استخدم قطعة القماش لتجفيفه وتأكد من تجفيفه تماما من الماء.

شاهد ايضًا: صور .. طريقة تنظيف مروحة الكمبيوتر.

والآن بعد الانتهاء من عملية التنظيف قم بإرجاع الغطاء الجانبي ولكن تأكد أن الكابلات الداخلية بعيدة عن المراوح الموجودة بداخل اللوحة الأم.

قم الآن باستخدام منظف الزجاج في مسح الغلاف الخارجي للحافظة بقطعة من القماش الموجود.