آبل

فيديو.. إختبار قوة تحمل هاتفي iPhone SE و iPhone 6s

مفهوم – إختبارات قوة تحمل الهواتف الذكية تكون مفيدة للكشف عن مدى قوة صلابة وتحمل الهواتف للظروف المختلفة.

وقد قامت شركة Square Trade المتخصصة فى خدمات الضمانات للهواتف الذكية، بإجراء بعض اختبارات التحمل لهاتف iPhone SE الجديد ومقارنته بهاتف iPhone 6s، حيث قامت بوضع هاتف iPhone SE فى المياه، وفى الغسالة الخشبية، وإلقائه على الأرض عدة مرات، وصولا إلى وضعه فى جهاز لثنى الأشياء، وفيما يلى نرصد أبرز هذه الاختبارات التى تعرض لها الهاتف:

وضعه فى الماء

على الرغم من التقرير السابق من موقع iFixIt الذى قال إن هاتف iPhone SE مقاوم للماء مثل iPhone 6s، إلا أنه توقف عن العمل فى أقل من دقيقة عندما تم إسقاطه على مسافة خمسة أقدام من الماء، بينما ظل iPhone 6s يعمل لمدة 30 دقيقة، و6s Plus ظل يعمل لمدة 10 دقائق فقط.

وفى اختبار الغسالة الخشبية الخاص بـSquare Trade فإن هاتف SE عانى من بعض الخدوش الطفيفة فى الزوايا والحواف، وفى نفس الاختبار 6s ظهر وكأنه جديد تمام دون أى خدش، بينما تحطمت شاشة هاتف 6s Plus.

ثم جاءت عملية إلقاء الهاتف من مسافة تقارب 3 أمتار وهو الارتفاع الذى يكون أعلى من طول الإنسان، حيث تحطمت شاشة هاتف iPhone SE عقب سقوط الهاتف على وجهه.

بعد خمس مرات من الإلقاء تحطمت الشاشة وخرجت من هيكل الجهاز وبدأت مكوناته الداخلية فى الظهور.

واختتم Square Trade اختباراته بآلة الانحناء، حيث تحمل هاتف iPhone SE ضغطا يصل إلى 73 كجم، إلا أنه انهار بشكل كارثى عندما وصل الضغط إلى 82 كجم، وهو ما يعد أقل بنسبة 4.5 كجم من 6s ولكنه أكثر من iPhone 6.