سؤال وجواب مفهوم

كيف أتعلم اللغة الانجليزية

مفهوم – «كيف أتعلم اللغة الانجليزية» هو سؤال يطرحه الكثيرين وسنرد عليه اليوم في مفهوم بشكل مُبسط، في البداية يجب أن نعلم أنها أكثر لغات العالم إنتشارًا حيث ما يزيد عن 400 مليون شخص (كلغة أصلية وليست ثانوية) يتحدثون اللغة الانجليزية حول العالم، وهو ما يجعل تعلم اللغة الانجليزية من أهم إحتياجات هذا العصر، ففي هذا العصر أصبح بإمكانك المرور عبر القارات للتعامل مع كل البشر الموجودين على هذا الكوكب، والمختلفين في لغتك بالطبع، لذا فأنت بحاجة إلى اللغة الأولى التي يعرفها معظم سكان العالم، ولكن السؤال هو كيف يمكنني تعلم اللغة الانجليزية وكيف أتحدث الانجليزية بطلاقة ؟ لأن إتقان لغة غير لغتك الأساسية يتطلب منك الكثير من الجهد والتعلم لتصبح متقنا لهذه اللغة وفي هذا المقال نحاول أن نضعك على الطريق الصحيح لتتحدث الإنجليزية وكأنك مولود بأمريكا أو إنجلترا.

نصائح لأول طريق تعلمك الإنجليزية:

1- استمع جيدا إلى الكلمات والجمل المنطوقة باللغة الإنجليزية، وسيساعدك في ذلك الأمر بالتأكيد النشرات الإخبارية والأفلام الأجنبية الإنجليزية، حيث أن هذا سيجعل قدرتك على نطق الإنجليزية بطلاقة سهلا (شاهد: محادثات لغة انجليزية مارجمة ومكتوبة ومنطوقة).

2- احرص على حفظ جمل كاملة لا كلمات مفردة، لأن حفظ جمل كاملة يعطيك قدرة على نطق اللغة الإنجليزية بطلاقة وإتقان ويسهل من هدفك وهو تعلم اللغة الانجليزية.

3- لا تحاول إغفال تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، لأنها هي التى ستسهل عليك معرفة الزمن الذي يحدث فيه الأشياء، لذا عليك بالتفريق بين الأزمنة المختلفة «الماضي والحاضر والمستقبل» ولابد من معرفة الكلمات التي تدل على ذلك.

4- تعلم اللغة الانجليزية هي ممارسة، فاجعل في يومك ساعة أو ساعتين للتحدث بالإنجليزية مع أصدقائك أو أهلك، او شريك حياتك، فأنت بحاجة إلى هذه الساعة، كما أنك ربما تشجعهم على البدء في مشوار تعلم الإنجليزية، واعلم أن خطئك في نطق أي كلمة أو جملة ليس عيب.

5-حاول دائما أن تكون قادرا على تكوين جمل إنجليزية من مخيلتك لأن ذلك يجعل لديك سرعة بديهة في تحضير الكلمات فى ذهنك مما يجعلك تتحث الإنجليزية بطلاقة.

6- يمكنك الإستفادة من الدورات التعليمية التي تقيمها المؤسسة التي تعمل بها أو مؤسسات الدولة، ولا تخجل أبدا أثناء تعلمك لهذا.

كيف تتحدث الإنجليزية بطلاقة ؟

1- أدرس التعبيرات الشائعة باللغة الإنجليزية لأن هذه المصطلحات والتعبيرات طريقك لإتقان الإنجليزية تحدثا وكتابة فيما بعد .

2- حاول أن تأخذ كورسات متخصصة فى تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة المحادثة، لتصل إلى مراحل متقدمة من إتقان اللغة على يد متخصصين.

3- إياك من ترديد كلمات وجمل لا تفهم معناها، حتى لا يسبب لك هذا أي إحراج، حاول أن تعرف معنى كل كلمة، ولا تحفظ، فالذاكرة مصيرها النسيان، افهم وإدرك.

4- حاول أن تنمى مهاراتك اللغوية بالإنجليزية من خلال قراءة كتب بنفس اللغة وذلك للوصول لمرحلة الإتقان ..

5- كن صبور ولا تتعجل ذلك، فهناك طريق طويل بإنتظارك من خلال العديد من المستويات.

أدوات تساعدك على التحدث بالإنجليزية بطلاقة :

1- إستخدم التكنولوجيا للوصول إلى درجة إتقان عالية لتحدثك باللغة الإنجليزية مثل الحاسب الآلى والإنترنت، فإنه قد يمكنك الإستفادة من الانترنت فى تنمية اللغة الإنجليزية لديك بشكل فعال، يمكنك متابعة الدروس وجديد الدورات التدريبية على موقع مفهوم.

شاهد ايضًا: كورس تعليم اللغة الانجليزية بالصور والأفعال مجانًا بالكامل.

2- هناك مواقع تبدأ معك من الصفر في تعلم اللغة الانجليزية، وتقوم بعمل اختبار لكل مستوى وصلت له، ننصحك بمتابعة هذه المواقع أول بأول.

3- حاول عمل حوار تخيلي فى وقت فراغك للتحدث باللغة الإنجليزية لأن هذا الحوار سيجعلك دائم التذكر بإخطائك وأنت تتحدث..

4- السفر إلى بلاد تتحدث اللغة الإنجليزية إن أتيح لك ذلك، لأن وجودك فى مثل هذه البلاد يجعلك دائم الإحتياج للتحدث بهذه اللغة، كما أنه سيجعلك تمارس اللغة دون خجل أو خوف .

طرق ترفيهية لتعلم الإنجليزية :

1- تابع نشرات الأخبار الأجنبية في مختلف الإتجاهات الثقافية والعلمية والحوادث، ذلك يعتبر من النقاط التى تجعلك تتقنها وتجعلك تعرف كيف تنطق الكلمات والجمل بشكل صحيح.

2- تابع جيدا الأفلام الأجنبية لأنك ستستمع وتتعلم فى نفس الوقت، فهي وسيلة ترفيهية وتعليمية في نفس الوقت، كما أنها ستجعلك تتقن اللكنة الإنجليزية أو الأمريكية في النطق.

3- تابع المقابلات السياسة والفنية والرياضية مع النجوم المختلفة.

4- قم بكتابة خطاب تحية أو أي شئ باللغة الإنجليزية وإرسلها لأصدقائك.

5- الفيس بوك أصبح من أهم الوسائل التي تساعد على إتقان اللغة الإنجليزية، حيث يمكنك عمل محادثات أون لاين باللغة الإنجليزية مع أي شخص في العالم.

6- القاموس الإلكترونى من الأدوات المهمة لجعلك تتقن اللغة الإنجليزية بطلاقة لأنه يكون دائما معك وقت الإحتياج إليه.