ماهى طرق علاج الشعر التالف ؟

مفهوم – ما هي طرق علاج الشعر التالف ؟

الجواب: حدد الأطباء والخبراء في مجال التجميل مجموعة متنوعة من أساليب طرق علاج الشعر التالف والمتقصف واستعادة مظهره الصحي الجذاب مرة أخرى، تصلح النسبة الغالبة من تلك الوسائل لعلاج الشعر التالف أيا كانت الأسباب التي أدت إلى حدوث التلف.

حيث إن تلك العلاجات لا تحقق تأثيرها عن طريق مكافحة مُسببات تلف الشعر، إنما تعتمد في ذلك على ترطيب الشعر وتغذية البصيلات مما يضمن تعافي الشعيرات وزيادة سُمكها وبالتالي تستعيد مظهرها المتألق.

طرق علاج الشعر التالف والمتقصف

توصل الخبراء في مجال التجميل إلى العديد من خلطات علاج الشعر التالف طبيعيا من الصبغات والمواد الكيميائية المختلفة، من أبرز تلك الخلطات وأكثرها فاعلية ما يلي:

ماسك الموز للشعر التالف

يمكن عمل أقنعة لعلاج الشعر اعتماداً على الموز المهروس، نظراً لما تحتويه تلك الثمار من نسب مرتفعة من الفيتامينات والزيوت الطبيعية وعنصر البوتاسيوم وجميعها عناصر تضمن ترطيب الشعر وجعله أكثر مرونة، ويمكن تطبيق ذلك بإحدى طريقتين:

تدليك الشعر بواسطة مهروس موزة ناضجة واحدة وبقائه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.
يمكن تعزيز تأثير الموز عن طريق مزج الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو عسل النحل، ثم تطبيق ذلك الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل أن يتم غسله بالماء الدافئ.

زيت الزيتون للشعر التالف

يحتوي زيت الزيتون على مجموعة كبيرة من العناصر المُغذية للشعر مثل فيتامين E ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية، لذلك يعد أحد أفضل الوصفات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج الشعر التالف

يتم ذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بلطف بزيت الزيتون مع الحرص على الوصول إلى مختلف مناطق الرأس وتغلغل الزيت بين كافة الشعيرات، ثم يتم تغطية الشعر بواسطة منشفة دافئة ثم يُترك لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم غسيل الشعر باستخدام غسول مناسب لإزالة رواسب الزيت.

البيض والشعر التالف

يعد البيض المخفوق أحد الأقنعة الفعالة في علاج الشعر المتقصف والتالف، حيث يعمل على إمداد فروة الرأس بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تضمن تقوية الشعر ومضاعفة درجة النعومة والمرونة.

يتم ذلك عن طريق تطبيق بيضة مخفوقة واحدة على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل الاستحمام، ثم غسيل الشعر جيداً باستخدام الغسول الطبي والماء البارد، مع ضرورة التأكد من إزالة كافة رواسب البيض والتخلص من رواسبه الدهنية.

يمكن كذلك تعزيز تأثير البيض المخفوق عن طريق إضافة 1\2 كوب من الحليب أو ملعقتين من زيت اللوز إليه، حيث ينتج عن ذلك مزيج لزج يتم استخدامه في تدليك فروة الرأس جيداً لمدة 30 دقيقة قبل غسله بنفس الطريقة السابقة.

شاركها

اترك تعليقاً