جوجل

مزايا تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف الذكية

مفهوم – يتميز تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف الذكية بتوفير العديد من الخواص والمزايا التي تساعد على تسهيل الترجمة في أي وقت.

ولا يأتي تطبيق ترجمة جوجل مثبتًا بشكل مسبق على معظم الهواتف الذكية، لكن لا غنى عن التطبيق عند السفر في بعض الأحيان، حيث يتمتع التطبيق بمزايا عديدة يمكن للمستخدمين الاستفادة منها، ونستعرض فيما يلي مزايا تطبيق ترجمة جوجل على الهواتف الذكية:

تنزيل اللغات

لن يكون لديك اتصال جيد بالإنترنت بشكل دائم أثناء السفر حول العالم، لذا من الجيد أن تحظى بنسخة احتياطية من الترجمة في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يتيح لك التطبيق تفعيل الترجمة الأساسية التي تحددها دون الوصول إلى الإنترنت.

ترجمة النص

يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية ترجمة نص في وضع عدم الاتصال، حيث تظهر ترجمة النص الذي اخترته في مربع عائم في الجزء العلوي من الشاشة، كما يتوفر أيضًا زر ترجمة جديد إذا كنت ترغب في ترجمة المزيد من النصوص دون مغادرة النافذة التي تشاهدها.

وضع المحادثة

واجهة المستخدم في الترجمة الرئيسية تحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها لترجمة كلمة أو عبارة سريعة، ولكن هناك وضع منفصل إذا كنت بحاجة إلى إجراء محادثة فعلية، ويمكنك الدخول إلى وضع المحادثة من خلال النقر على رمز الميكروفون في الجزء السفلي من مربع النص الرئيسي، وسيقوم التطبيق بنقل الترجمة إلى الشخص الآخر باللغة التي حددتها له.

الترجمة البصرية

يتيح تطبيق ترجمة جوجل القيام بالتقاط صورة وترجمتها إلى اللغة التي تريدها، وذلك عن طريق فتح كاميرا الترجمة في التطبيق والتقاط الصورة، بعدها بكل بساطة يقوم التطبيق بترجمة الصورة.

انقر للترجمة

يمكن استخدام التطبيق مع جميع تطبيقات التراسل ومنصات التواصل أو مع البريد الإلكتروني، حيث يمكن للمستخدم التحديد على الكلمة التي يريدها أو الجملة ويقوم بالنقر على أيقونة تطبيق ترجمة جوجل للحصول على الترجمة.

العبارات المخصصة

يتيح التطبيق لمستخدميه حفظ الترجمات التي قام بها مسبقًا، حيث يمكن الوصول إليها في أي وقت عند الحاجة لها، كما يمكن تمييز بعض الترجمات عبر وضع علامة تمييز بجانبها.

ترجمة جوجل على التطبيقات المختلفة:

ويمكن للمستخدمين الاعتماد على ترجمة جوجل على أى تطبيق اندرويد يستخدمونه، وذلك من خلال الاعتماد على ميزة Tap to Translate، والتى تتيح للمستخدم الاعتماد عليها مع أى تطبيق يستخدمه سواء كان واست آب أو فيس بوك ماسنجر أو أى تطبيق أخر بكل سهولة، ولعل ذلك يتبع المستخدم الخطوات التالية:

– يجب فى البداية تحميل أحدث نسخة من تطبيق ترجمة جوجل من متجر جوجل بلاى.

– يقوم المستخدم بتشغيل التطبيق ترجمة جوجل، ويدخل إلى قائمة الإعدادات.

-عند دخول قائمة الإعدادات، سيجد المستخدم عدد من الخيارات بداخلها، أولها خيار Tap to Translate.

– بمجرد الضغط عليها، سيحتاج المستخدم بعد ذلك لتفعيل هذا الخيار من خلال الضغط على الزر الموجود أمامه، وهى ميزة متاحة لجميع تطبيقات اندرويد.

– فى حال كان المستخدم يرغب فى الاستمتاع بالميزة الجديدة، فيمكنه الذهاب لأى تطبيق، مثل واتس آب على سبيل المثال، ثم يقوم باختيار أى جزء من النص يرغب فى ترجمته، ويقوم بتحديده ونسخه.

– عقب نسخ أى نص سيلاحظ المستخدم ظهور علامة ترجمة جوجل فى الشاشة، وبمجرد الضغط عليها يجرى ترجمة الجملة بالكامل وبكل سهولة، وبعد ذلك يمكن العودة مرة أخرى إلى التطبيق بكل سهولة.