الانترنت

مزايا متصفح Vivaldi الفريدة !

مفهوم – متصفح Vivaldi من أوبرا يعتبر من المُتصفحات الجديدة والفريدة، يستخدم نفس مُحرك معالجة الصفحات المُستخدم في جوجل كروم وأوبيرا، لكنه يُقدم مجموعة من الميزات الغير موجودة في بقية المُتصفحات وخصوصًا جوجل كروم أو فايرفوكس.

ويسمح هذا المُتصفح للمستخدمين التحكم بعناصر الواجهة وتخصيصها بالشكل الأنسب بطريقة مُشابهة للأدوات الموجودة في فايرفوكس لهذا الغرض والتي لا تتوفر حتى الآن في جوجل كروم.

تكديس التبويبات Tab Stacking من أهم الميزات، والتي من خلالها يُمكن وضع تبويب فوق تبويب في شريط التبويبات، بعدها يُمكن الضغط بالزر الأيمن على عنوانهم في شريط التبويبات واختيار Title Tab Stack ليتم عرض التبويبين بجانب بعضها البعض.

ميّزة مُعاينة مُحتوى الصفحة تجعل التصفّح أسرع، فبمجرد وضع مُؤشر الماوس فوق عنوان التبويب في شريط التبويبات يتم عرض مُعاينة للمحتوى.

ميزة تغيير الالوان، فقم بفتح اي موقع وستظهر لك الوان مختلفة ثم انتقل الي نافذة جوجل وستري الوان مختلفة تماماً حيث ان المتصفح يقوم بتغيير لونه حسب الموقع وحسب الوان الموقع، هذا الامر علي الرغم من بساطته الا انه يضيف تجربة جديدة وايضاً يقضي علي الملل.

يُوفر المُتصفح الجديد أيضًا ميزات مثل شريط الأدوات الموجود في الأسفل للتحكم بحجم الصفحة، أو أشرطة جانبية للإطلاع على المواقع المُفضلة أو سجل المواقع.

مع إمكانية كتابة الملاحظات الشخصية على صفحات الويب، والعلامات المرجعية، وإمكانية تسجيل محتوى الشاشة، وميزة «الاتصال السريع» Speed Dial المقتبسة من متصفح الويب أوبرا، فضلا عن ميزة إنشاء المجموعات والمجلدات المتعددة.

يذكر أن صانع البرمجيات المخضرم يون فون تيتزشنر كان قد أطلق متصفح Vivaldi وقال في مقابلة مع وكالة رويترز إنه يستهدف المستخدمين الذين يفتحون الكثير من التبويبات والذين لديهم مشكلات في ملاءمة كافة التبويبات المفتوحة على شاشة واحدة.

تحميل متصفح Vivaldi من هنا.