camera canon كاميرا تصوير كانون

نصائح لتصبح مصور محترف من المنزل

مفهوم – نصائح لتصبح مصور محترف من المنزل، حيث نعرض خلال هذه المقالة عدد من النصائح الهامة التي يجب العمل بها لكل شخص يرغب في أن يصبح مصور محترف، حتى لو كان في بداية مشواره المهني ويمارس التصوير ويتعلمه من المنزل.

بالطبع الكاميرا لها عامل كبير في التأثير على جودة الصورة، ولكن المصور المحترف يستطيع أن يجعل الصورة رائعة حتى لو كانت الكاميرا لا تساعده على ذلك.

1. التصوير

تعلم كيف تستخدم الكاميرا مع الاعدادات اليدوية وجربها مع كل الاعدادات المختلفة، المصور الجيد يستطيع اخذ صور رهيبه في كاميرا سيئة.

2. التعديل

عدل صورك، تستطيع ان تبدأ بداية صغيره بتعديل الاعدادات على هاتفك اللون، الشكل، الخ… ثم استخدم برامج اكثر احترافية كـ الفوتوشوب وغيره من البرامج، استخدام تلك البرامج بالتاكيد بدايه جيده لتصبج محترف في هذا المجال.

3. لا تكثر من التعديل

كن حذرا ان لا تعدل كثيرا لاشيء اسوء من صور كثيرة الضوء وملونه، صورك يجب ان تكون بسيطة في التعديل وطبيعية.

4. استغل الشبكات الاجتماعية

نصيحة من أحد المصورين: لقد جربت ان انشر في حسابي على الشبكات الاجتماعية صوره كل يوم، ووجدت بعض الناس الذين بالفعل احبوا عملي جدا ويقومون بمتابعتي كل يوم، لذلك يسهل علي نشر صوري وأعمالي لتصل إلى اكبر عدد ممكن من الناس.

5. انشر فقط افضل عمل لديك

ويستكمل المصور نصيحته: انا لم انشر اكثر من صورة واحده في اليوم حتى أضع افضل عمل لدي.نشر صورتان جيدتان في يوم واحد قد يكون امرا مستحيلا. الذلك يفضل ان تقوم بنشر صورة واحدة كل يوم وان تضع كل جهدك فيها ، فالعبرة ليست بالكثرة بل بالجودة !

6.إصنع موقعك الخاص

الموقع السيء قد يؤثر على اعمالك، تأكد من انه سهل للتصفح . انشر فقط الاعمال الجيده 10 صور قد تكون كافيه للموقع يمكنك النشر اكثر فيما بعد.

7. تفقد الاعمال الأخرى

ويقول المصور المحترف: لدى عدد لايحصي من الناس التي تؤثر على، اجد نفسى اوقف الفيلم عندما ارى مشهد جميل اتفقد كيف تم عمل الاضاءة وما هي التقنيات المستخدمة والزوايا.

انا ايضا اتصفح الانترنت لارى المصورين الاخرين واعمالهم واذهب للكثير من المعارض، من المهم ان ترى العمل الجيد ولكن لا تنسى ان تضع بصمتك وتصنع لك اسلوبك الخاص، لا تقلد الفنانين الاخرين، ان يجب ان تجد اسلوبك الخاص وايجاد ما انت جيد عليه وماهي موهبتك.

8. جد اهتمامك

اي نوع من المصورين انت؟ هل انت تصور الرحلات، الموسيقى ،الحفلات؟ لا يجب عليك انت تختار واحده فقط لكن ما يجعلك سعيدا، اهتم بما يجذبك اكثر.

9. قم بمراسلة المختصين

قم بارسال اعمالك للمصممين المصورين والنقاد وماشابه. ان صورت الموسيقى ارسل الصور لشركات التصميم شركات الموسيقي، اذا تحب الموضة ارسلها الي شركات الموضة واطلب ان يختبرو الصورة. ايا كان اهتمامك في التصوير ارسل اعمالك للناس المتعلقه به.احيانا يجب ان تلقي الصناره 1000 مره لكي تمسك سمكة.

10. انت صاحب عمل كن محترف

اذا اتصل بك عميل دائما رد عليه في اسرع وقت ممكن، لا تجعله ينتظر اكثر من 24 ساعه وحتى اذا كنت مشغولا، اذا كان احد غير سعيدا بعملك جد طريقة لتصحيح الامر سعيدا التقط الصورة مرة اخرى او اعد تصميمها، حافظ على نسخ كل صورك وتأكد ان كل اعمالك يمكن ايجادها وابقيها مرتبة بقدر الامكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *