هواتف

نوكيا تقرر العودة إلى سوق الهواتف

مفهوم – في مفاجأة كبيرة في سوق الهواتف، أكدت شركة صناعة شبكات الاتصالات الفلندية نوكيا، أنها قد تبدأ تصميم وترخيص أجهزة هاتف محمول تحت اسم علامتها التجارية في عام 2016.

حيث أصدرت نوكيا فى بيان رسمى لها خاص بخططها لتصنيع وبيع الهواتف النقالة مرة أخرى، ووفقا للمتحدث الرسمى باسم نوكيا تكنولوجى «روبرت مورلينو»، فإن نوكيا عندما قامت بيع أجهزتها وخدماتها التجارية إلى مايكروسوفت، فإنها أبقت على التصنيع والتسويق وقنوات التوزيع اللازمة لتطوير وبيع الهواتف النقالة.

وبالتالى فإن نوكيا تعتقد أن الطريق الصحيح للعودة مرة أخرى إلى الهواتف المحمولة هو من خلال ترخيص نموذج العلامة التجارية، حيث إن نوكيا تبحث الآن عن شريك من الطراز العالمى ينبغى أن يأخذ الرعاية من تصنيع وبيع وتسويق أجهزة نوكيا ذات العلامات التجارية بينما أيضا يقدم الدعم للعملاء.

وفى هذه الشراكة، سوف تكون نوكيا مسئولة عن «توجيه التصميم والتكنولوجيا المختلفة» من المنتجات، ووفقا لما ذكرته نوكيا فمن المتوقع ألا نرى أى هواتف تحمل علامتها التجارية قبل الربع الرابع من عام 2016 (هذا كونها جزءا من اتفاقية مع شركة مايكروسوفت). وبطبيعة الحال، حتى ذلك الحين، يمكن للشركة أن تبدأ بالتأكيد فى تصميم الهواتف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *