أفضل 5 أجهزة لاب توب عام 2014 وأسعارها

مفهوم – تقرير عن افضل الأجهزة المحمولة (لاب توب) هذا العام 2014، تم جمعها من عدة مواقع مختلفة لها باع طويل في الأجهزة المحمولة والتقييم العام، نظرا للعدد الكبير من الأجهزة المحمولة التي تتمتع بمواصفات عالية وقوية تستحق ان ينظر لها وان ترشح ايضا لنيلها الجائزة الأفضل.

وقد يتفق الكثير من المستخدمين على عدد من الأجهزة المحمولة على أنها الأفضل لهذا العام على صعيد الاجهزة الموجهة للاعبين او على صعيد الأجهزة الموجهة للأعمال او للأجهزة 2 في 1 القابلة للتنقل بشكل سلسل و ايضا الأجهزة المحمولة المميزة Chromebook ولا ننسى AppleMacBook.

وبالتالي هذه الأجهزة المحمولة المعروضة في التقرير الحالي، تعتبر التشكيلة الأفضل لهذا العام 2014، ولكن لا يعني ذلك أنها مناسبة للجميع أو مخصصة للغرض المطلوب شرائها من أجله، حيث ستجد أن الأسعار مرتفعة بشكل عام لهذه الأجهزة لأننا نتحدث عن اجهزة من الفئة العليا التي حتما سوف تكلف مبلغا كبيرا من المال.

الجهاز المحمول من Apple وهو: 15″MacBook Pro مع Retina display والذي يأتي بسعر 2375 دولار

جهاز محمول

لايمكن إنكار أن Apple متخصصة في صُنع أجهزة لاب توب جيد، شاشة الـ Retina ستسمح بتعدد مهام أفضل مع نوافذ متنوعة حيث أن الدقة تمنح العديد من التفاصيل المهمة فيما تقوم به. شاشة الـ Retina ستكون ممتازه لمن يحرر الصور أو الفيديو حيث أن الشاشة تعيد إنتاج الألوان على نحو جيدا جدا. بنية وتصميم الجهاز المحمول MacBook Pro مذهلة وانسيابية وتتمتع بلمسة نهائية مميزه. هذا الجهاز المحمول يأتي مع معالج مركزي Intel i7 بسرعة 2.5GHz لكن يمكنك ايضا أن تعدل الجهاز المحمول MacBook Pro بإضافة قرص حالة صلبة بسعة 1TB SSD و معالج مركزي  Intel i7 بسرعة 2.8GHz.

الجهاز المحمول الموجه للاعبين من MSI وهو GT72 Dominator Pro مع بطاقة GTX 980M والذي يأتي بسعر 2300  دولار

جهاز محمول

هذا اللاب توب الموجه للعب هو الأعلى في فئته من MSI انه مجهز بـ Intel i7-4710HQ, 16GB of DDR3-1600, 128GB SSD, والبطاقة الرسومية الأقوى Nvidia GTX 980M 8GB، وبفضل هكذا مواصفات وهكذا بطاقة رسومية مدمرة فإن هذا الجهاز المحمول سوف يجتاز أي لعبة حالية وقادمة. أفضل شيء حول الجهاز المحمول GT72 Dominator Pro هو أن MSI قد اتخذت خطوات لضمان أنه يمكنك أن تحدث الرسوميات حينما تظهر معالجات رسومية جديدة وأفضل. هذا يعني أن ما دفعته على هذا الحاسوب سيبقى لوقت أطول من الأجهزة المحمولة المشابهة المعلقة مع رسومياتها مدى الحياة. إذا كنت ترغب بضخ المزيد من السرعة لهذا الجهاز المحمول حينها ضع أربع من M.2 SSDs المتشابهة داخله وضعهم في وضعية RAID 0 من أجل تحقيق سرعات كتابة/قراءة تصل إلى 1600MB/s. كما يمكنك حتى أن توصل ثلاث شاشات للجهاز المحمول مع منفذي mini-display و HDMI. الكيبورد يقدم لك تجربة لم يسبق له مثيل على أي جهاز محمول وهي بالمناسبة مصنوعة من شركة SteelSeries.

الجهاز المحمول 2 في 1 المتنقل من Lenovo وهو Yoga 3 Pro والذي يأتي بسعر 1383 دولار

جهاز محمول

الجهاز المحمول 2-في-1 Lenovo Yoga 3 Pro هو الطراز الأحدث في فئة Yoga ويتميز بمفصل بإسلوب ساعة يد مذهل. المفصل مصنوع من مئات من القطع الفردية التي تسمح للجهاز المحمول أن يكون مرنا دون أي مثيل ويتم طويه بأوضاع مختلفة. الشاشة لمسية وعالية الدقة (3200×1800) IPS التي ستعيد إنتاج الألوان على نحو جيد للغاية وتبدو أفضل بكثير مما هو موجود على الأجهزة المحمولة الأخرى. إذا كنت تحتاج إلى شيء خفيف للغاية، قابل للحمل وببطارية طويلة العمر حينها ينبغي أن يكون هذا الجهاز المحمول على لائحتك للتطلع عليه. Yoga 3 Pro الأنيق هو أحد التصاميم الأكثر إذهالا المتوفرة الآن ومشغل بواسطة معالج Intel Core M الجديد.

الجهاز المحمول الموجهة للأعمال من Lenovo وهو X1 Carbon والذي يأتي بسعر 1619 دولار

جهاز محمول

أثناء البحث عن جهاز محمول موجه للأعمال فمن الحكمة اختيار شيء قابل للنقل وخفيف كي تتمكن بسهولة من القيام بالعمل مهما كان مكان العمل. الـ X1 Carbon يعرض أيضا عمر بطارية عظيم مما يسمح بتسع ساعات من الإستخدام. Lenovo هي شركة الحاسوب الأكثر استخداما للأعمال وهي بالفعل تعرف ماتقوم به مع تشكيلتها المجهزة من أجل الإنتاجية التي تحتاجها في العمل. نوع الكيبورد جيد جدا وهو ويمتلك إضاءة خلفية مما يجعله أسهل للقيام بالعمل أثناء اجتماع هام أو في المنزل في فترة المساء. قارئ البصمة المدمج ينبغي له أن يساعد في تبسيط عملية الدخول الآمن بالسماح لك ببساطة بأن تمسح اصبعتك عبره. حينما يأتي الأمر إلى جهاز محمول موجه للعمل، فإن اختيار Lenovo هو اختيار حكيم قام به الملايين من قبل.

الجهاز المحمول Chromebook من Toshiba وهو Chromebook 2 1080p والذي يأتي بسعر 330 دولار

جهاز محمول

الأجهزة المحمولة Chromebooks بشكل عام معقولة السعر، خفيفة وتمتلك عمر بطارية طويل مما يجعلها اختيار سهل لمن يحتاج إلى شيء قابل للحمل والإستخدام الطويل. أفضل شيء حول هذا الطراز هو على الأغلب شاشة 1080p IPS التي ستبدو أفضل بكثير من الشاشات الموجودة في الطرازات الأخرى. ما يشغل الجهاز المحمول هذا هو معالج Intel Celeron، وفي حين أنه ليس قويا جدا فإنه سيقوم بالعمل كما يجب والمميز انه يسحب طاقة قليله مما يمنح البطارية عمرا أطول, حيث يتمتع ببطارية جيدة لمدة تصل إلى 8 ساعات و45 دقيقة. الصوت تم ضبطه بدقة من قبل Skullcandy مما يعني أنه ينبغي أن يقدم صوتا أفضل بكثير من الـ Chromebooks القياسي.

ختاما انا قدمت لكم هذه القائمة ليس لكي اقوم بعمل دعاية لهكذا نوع من الاجهزة المحمولة إنما كمحاولة لمساعدة البعض في إختيار الأفضل, فلا يعني ما تم عرضه في هذا المقال لهذه الأجهزة المحمولة انها الأفضل وباقي الانواع ليست كذلك, بالعكس ما تم عرضه هو يقع من ضمن الأجهزة الأفضل وهذه بعضا منها. بالإضافة ان ما تم اختيار من هذه الأجهزة هو عائد لعدد من المواقع المشهورة التي كما ذكرت سابقا لها باع في تجربة الأجهزة المحمولة ولذلك هكذا اختيارات لها تؤخذ بعين الإعتبار.

شاركها

اترك تعليقاً