إختراعات بأفكار بسيطة لكنها مفيدة

مفهوم – ربما فكرة بسيطة وسهلة التنفيذ تكون أداة لمساعدة الكثيرين، وعلى الرغم من وجود العديد من الابتكارات المتطورة التى تسعى لتحسين حياة الناس والتى تعتمد فى الأساس على التكنولوجيا الذكية، إلا أن هناك أيضًا عدد من الاختراعات البسيطة التى تمتلك نفس التأثير لكنها لا تعتمد على التكنولوجيا الرقمية والتى نرصد أبرزها.

إختراعات بأفكار بسيطة لكنها مفيدة:

GravityLight:

وفرت GravityLight بديلاً آمنًا لمن يبحث عن الكهرباء، حيث يمكنها الإنارة من خلال الطاقة التى يتم توليدها من خلال حقيبة صغيرة تمتلئ بالصخور والرمال أو التربة.

-مواقد الطهى النظيفة:

يموت أكثر من 4 ملايين شخص حول العام كل عام بسبب بعض المشاكل الصحية المرتبطة باستنشاق ثانى أكسيد الكربون وغيرها من الملوثات، وهو ما دفع بعض المعنيين بهذا الأمر إلى تطوير بدائل أكثر نظافة لإنقاذ هذه الأرواح، وذلك من خلال إطلاق The ACE 1 وهو عبارة عن موقد طهى نظيف تم ابتكاره على يد اثنين من الطلاب فى جامعة كاليفورنيا.

The penguin:

من الابتكارات البسيطة التى أصبحت تعتمد عليها العديد من السيدات اللآتى يقمن بمساعدة النساء خلال عملية الوضع فى البلدان النامية وهو مصنوع من البلاستيك، حيث يمكنه إزالة العوائق من الممرات الهوائية للأطفال الرضع ما يقلل من نسبة وفيات الأطفال عقب الولادة مباشرة.

Q Drum:

-ما يقرب من 750 مليون شخص حول العالم لا يزالون لا يستطيعون الحصول على المياه نظيفة صالحة للشرب، إلا أن من قاموا بتطوير Q Drumجعلوا عملية الحصول على مياه نظيفة أكثر أمنا وسهولة، حيث أنها عبارة عن وعاء فى شكل عجلة يمكن سحبها بسهولة من خلال حبل، ويمكنها استيعاب مياه بحجم 50 لترًا، وهى مناسبة لمن يحصلون على المياه من مناطق بعيدة.

شاركها

اترك تعليقاً