إطلاق خدمة Moments من تويتر

مفهوم – إطلاق خدمة Moments من تويتر، حيث ظهر مشروع Project Lightning للنور، والذى وعدت به تويتر Twitter منذ فترة طويلة لمتابعة الأحداث، والذى يسمى الآن Moments.

Moments هو عبارة عن زر جديد موجود فى التطبيق الرسمى والذى يوفر وسيلة لمتابعة البرامج والأحداث والأخبار والفعاليات بشكل منسق ومنظم ومستقل. فعندما يضغط المستخدم على زر Moments سوف يبدأ فى مشاهدة الشاشة بالعرض الكامل، والتى تجمع بين التغريدات والفيديوهات ومقاطع Vines وبعض الصور المتحركة فى عرض واحد.

فكل لحظة Moment  هى عبارة عن نظرة إلى فعاليات من مجموعة متنوعة من الناس، بحيث يمكن للمستخدم تجربة ذلك دون الحاجة إلى متابعة حسابات فردية.

وكل لحظة Moment سيظهر طولها للمستخدم فى أسفل الشاشة، لذلك فسوف يعرف المستخدم كم تبقى حتى الوصول إلى النهاية، كما يمكن المشاركة بتغريدة عند الوصول إلى النهاية، كذلك فإن Moment يتيح المشاركة خارج تويتر، بالإضافة إلى إمكانية تضمينه فى أى موقع إلكترونى آخر.

وبدلا من إجبار المستخدمين على متابعة أشخاص معينين خلال بعض الفعاليات مثل لعبة البيسبول أو غيرها، فهناك زر للمتابعة جديد سوف يظهر لإضافة التغريدات المتعلقة بالخط الرئيسى للفعاليات الموجودة، وبعد انتهاء الفعالية، سوف يختفى تمام ولن يضطر المستخدم لاستقبالهم مرة أخرى فى المستقبل.. إلا أن تويتر أطلق هذه الميزة لكلا من مستخدمى الأندرويد وآى فون وأجهزة سطح المكتب، ولكن تويتر تقول أن هذه الميزة ستكون متاحة فقط فى البداية فى الولايات المتحدة.

شاركها

اترك تعليقاً