اغرب صور الشهر .. صور فضائية وعلمية

مفهوم – اغرب صور الشهر .. صور فضائية وعلمية

تظهر يوميا العديد من الصور الخاصة بمحطة الفضاء الدولية وتليسكوبات ناسا المنتشرة بكثرة، والتى تجذب الأنظار وتثير الانتباه، وتكشف عن ظواهر طبيعية وأجسام كونية جديدة، وليس هذا فقط بل يوميا تحدث طفرة علمية جديدة يمكن أن تتلخص فى صورة.

وخلال هذا الأسبوع تم نشر عدد كبير من الصور العلمية الهامة التى تعطينا نظرة مختلفة للأشياء وطريقة رؤيتنا لها، ونرصد لك أهم هذه الصور والحكاية التى تكمن وراءها، وفقا لما نشره موقع popsci الأمريكى.

– عاصفة الطحالب الخضراء
هذه الصورة توضح بالتفصيل تكاثر الطحالب، وهى تظهر كمية كبيرة من الطحالب تتراكم فى منطقة واحدة محددة، وتركز على أزهار بشكل مفصل يشبه العاصفة .

– عبور الأجسام الفضائية

المركبة الفضائية كاسينى التقطت صورة لعبور قمر زحل “ديون” أمام الكوكب، ويستخدم العلماء هذا العبور فى تحديد بعض المعلومات المدارية للكوكب.

– جذر نبات لامعة

ابتكر فريق من العلماء وسيلة لدراسة الجذور عن طريق دراسة الهندسة الوراثية فى النباتات لإنتاج إضاءة الحيوية التى تسمى luciferase وباستخدام كاميرا حساسة للضوء.

– درب التبانة

التقط “ستيفن إيبوليتو” صورة مدهشة لمجرة درب التبانة من شاطئ الرمال فى الحديقة الوطنية أكاديا توضح تجمع لامع للنجوم.

– روبوت هيكلى

تمكن العلماء من اختراع هيكل روبوتى يمكن الأشخاص المصابة بالشلل الكامل من الحركة مرة أخرى بشكل متطور.

– نجوم حديثة الولادة

رصد تلسكوب فى مرصد لاسيلا فى شيلى صور رائعة لمجموعة من النجوم حديثة الولادة تقع ضمن سديم الجمبرى. وهذه النجوم تقع على بعد 6000 سنة ضوئية من الأرض.

شاركها

اترك تعليقاً