العباره الشرطيه ELSEIF في لغة php

مفهوم – إن الافتراضات دائما هي التي تؤدي بنا غلى النتائج فمثلا, لو اردنا ان نجعل التخفيض في اكثر من جهة , مثلا لو قام المشتري بأختيار ببسي فله تخيض بالقيمه الفلانيه.

ولو اشترى ميرندا فله تخفيض بالقيمه الفلانيه واذا قام بشراء سفن اب فله التخفيض الفلاني , هل يمكننا عمل ذلك ؟ نعم عن طريق العباره ELSEIF واختلافها عن ELSE انه في ELSEIF يمكنك تحديد شرط ولكن ELSE عامه ولا يوجد بها شروط , تكون كتابتها كالتالي

قم بفتح محرر الاكواد واكتب التالي :

نستطيع ان نقوم بإستخدام ELSEIF بشكل لا نهائي , يعتمد على استخدامنا وما يتطلبه , ولكن ELSE فقط نستطيع ان نقوم استخدامها مره واحده لانها عامه (( لاحظ في مثالنا قمنا بإستخدام ELSEIF مرتان )) و العباره ELSE مره واحد فقط .

ملاحظه: يمكن استخدام عبارة IF وداخلها IF وداخلها IF واترك لك الباب مفتوح لكي تقوم بإستكشاف ما اعنيه من هذه الملاحظه ( نفس الشيئ ينطبق على ELSEIF و ELSE )

اسئـــلة على الدرس :

قم بتطوير بقالتنا الالكترونيه , بحيث انه اذا طلب المشتري مشروبات يكون له تخفيض معين على حسب المشروب الذي يقوم بشراءه ( ببسي , ميرندا , سفن اب ) , واذا قام بشراء غير ذلك فلا يوجد له تخفيض معين ( مساعده قم بإستخدام
IF بداخلها IF وشروطها اللازمه )

الـــدرس الــقادم :

سوف نقوم في الدرس القادم بالتعلم على التكرار في لغة PHP بالتفصيل , انواعها وطريقة كتابتها , واستعمالها مع المعاملات المنطقيه و معاملات المقارنه.

شاركها

اترك تعليقاً