المسافات في لغة PHP – والعبارة الشرطية SWITCH

مفهوم – تعلمنا في الدرس قبل السابق العباره الشرطيه IF وتوابعها والان سوف نتعلم العباره SWITCH وهي تعمل بنفس طريقة العباره IF ولكن يتم كتابتها بطريقة اخرى ويتم تنفيذ شرط واحد فقط اما في IF فيمكن كتابة عدة شروط  , لنرى كيفية الكتابه.

لنقم برؤية مثال على الطبيعه لتعرف كيفية عمل هذه الداله :

ارأيت الطريقه ؟ بسيطه اليس كذلك ؟ ولاحظ اننا نعني بأنه يمكن في العباره IF كتابة اكثر من شرط مثل if( $x == 1 && $y == 4 )  ولكن في العباره SWITCH يمكننا فقط مقارنة متغير واحد فقط switch ( $ x ) , وايضا يمكن ان تقوم بألغاء اخر سطرين ولا يتوجب كتابتها وهي تعني ( ELSE ) اي غير ذلك ( حينما لا يتحقق اي شرط من الشروط ).

وايضا يجب ان تتذكر انه دائما يجب عليك كتابة العباره BREAK بعد نهاية كل CASE في العبارة SWITCH ولا يتوجب وجودها في السطر الذي يحوي DEFAULT.

المسافات في لغة PHP:

كما قلنا في دروس سابقه ان لغة PHP لغه مسامحه , حيث انه توفر لك العديد من المزايا , ولا اعلم بشكل صحيح 100% اذا كانت المسافات تعتبر من الاشياء مسامحه ام لا , ولكن اليك ما اعرفه , في لغة PHP المسافات لا تحسب , اعني بذلك انه عندما تقوم بكتابة الكود فلا يميز المترجم انه هناك مسافات في الكود او لا , بغض النظر عن النصوص عندما تضعها بين علامتي التنصيص ” ” سوف اقوم بكتابة كودين الان , ولاحظ الفرق بينهما , الاول بمسافات والثاني بدون مسافات :

وهنا نفس الكود لكن بدون مسافات :

قم بتشغيل الكود الاول والثاني , وسوف تلاحظ ان جميع المثالين اخرجا نفس الناتج بغض النظر عن المسافات.

شاركها

اترك تعليقاً