براءة إختراع جديدة لسامسونج للهواتف المرنة

مفهوم – على ما يبدو أن الأجهزة القابلة للطي سترى النور قريبًا، حيث أنها ليست المرة الأولى التى تقدم سامسونج طلب براءة اختراع لشاشة محمول مرنة، والحصول على موافقة عليها، ولكن فى ضوء إشارة الرئيس التنفيذى للشركة إلى أننا سنرى العام المقبل أن الأجهزة القابلة للطي سوف تتحول لواقع، فإن آخر براءة اختراع التى تم إيداعها العام الماضى، ومنحت للشركة فى يوليو الجارى.

هذه المرة، تكمن الفكرة فى أن سامسونج قدمت براءة اختراع لشاشات قابلة للطى، ليس فقط من أنواع OLED وإنما من نوع LCD أيضاً وبأحجام تقترب من حجم لوحيات جلاكسى.

وتوجد لوحات الدوائر الالكترونية لشاشات LCD فى خارج كل نصف، بينما تكون لوحات شاشات OLED القابلة للطى فيتم دمجها فى الحزمة، وتنحنى جنباً إلى جنب مع الشاشة. المثير للاهتمام أيضاً ببراءة اختراع سامسونج الأخيرة والتى حصلت عليها من مكتب USPTO، هو أنها تتضمن أزرارا افتراضية غير مرئية تقريباً وهذه هى المناطق النشطة والتى تقع بالقرب من حافة الشاشة اللمسية، والتى يمكنها أن تشغل تطبيق الكاميرا على سبيل المثال.

وعلى ما يبدو أن ما يطلق عليها sensor pads يمكن تعيينها لوظائف مختلفة أيضاً، لذلك تخيل وجود زر العودة موجود باستمرار تحت إبهامك على جانب الهاتف، دون أن يأخذ حيزا ماديا أسفل الشاشة، وفقا لموقع GSM arena الهندى.

شاركها

اترك تعليقاً