بريطانيا: الإنترنت فائق السرعة حق للمواطن مثل الماء والكهرباء

مفهوم – الإنترنت أصبح من الحقوق الأساسية للمواطنين، ليس الإنترنت «العادي» لكنه الإنترنت فائق السرعة، حيث تخطط الحكومة البريطانية هذه الفترة لإعطاء المواطنين حقا قانونيا جديدا وهو الحصول على إنترنت فائق السرعة، ومساواة هذه الخدمة بالأمور الأساسية مثل الماء أو الكهرباء، كما أن الحكومة ستكون ملزمة بتوفير شبكات آمنة للأسر والشركات، كما ستعمل على تمديد خدمة الإنترنت السريع إلى معظم المناطق النائية قبل نهاية فترة البرلمان الحالى فى عام 2020.

وقال رئيس الوزراء ديفيد كاميرون. إن من الخطأ جعل إمكانية الوصول إلى الإنترنت السريع ترفا، بل ينبغى أن يكون الحق أساسيا للمواطنين فى القرن الـ21، وهذا هو السبب وراء إعلان بريطانيا عن قفزة فى المجال الرقمى.

الإنترنت السريع فى بريطانيا

وفقا لموقع skynews البريطانى، فالحكومة تريد إعادة ما فعله الأسلاف عندما وفروا الغاز والكهرباء والمياه للجميع، وتحقيق ذلك مع الإنترنت فائق السرعة الذى يسهم فى عملية الإنتاج، وأشار كاميرون إلى ضرورة توفير الخدمة المتطورة لكى يصبح الاقتصاد أكثر ازدهارا فى أوروبا كلها.

خطة بريطانيا فى الإنترنت السريع

يقول مسئولون إن الهدف هو ضمان حصول المستهلكين على اتصال بالإنترنت مع سرعة لا تقل عن 10 ميجابايت فى الثانية، بغض النظر عن مكان الذى يعيشون فيه، جدير بالذكر أن أكثر من 83٪ من المنازل والمحال التجارية فى بريطانيا لديها حاليا إنترنت فائق السرعة، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 95٪ بحلول عام 2017.

شاركها

اترك تعليقاً