تطبيق Notify للأخبار من فيس بوك

مفهوم – سيطلق فيس بوك تطبيق جديد مستقل للأخبار العاجلة والذي سيحمل إسم Notify وسيكون منافساً مباشراً لتويتر وخدمات مثل Flipboard و Yahoo News Digest و #apple News.

ويبدو أن شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك قررت اتخاذ هذه الخطوة بعد ورود كمية كبيرة من التقارير التي تشير إلى نجاح منتجها Instant Articles الخاص بالأخبار بشكل كبير.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز أن أحدث تطبيقات فيس بوك سيتضمن محتوى يتم تغذيته عبر عشرات من الشركات الشركاء لفيس بوك مثل Billboard وCBS وCNN وComedy Central وMashable وVogue وصحيفة واشنطن بوست.

وسيكون التطبيق أحدث سلاح لشبكة فيس بوك للإنتصار في معركة إعلانات الموبايل، مع التحول المستمر للشركة إلى مجال الموبايل والتي تؤتي ثمارها وتجعلها المنافس الأكثر شراسة لشركة جوجل في هذا المجال.

وأشارت صحيفة فاينانشال تايمز ان فيس بوك قام ببناء تطبيق Notify بسبب ردود الفعل الإيجابية من الناشرين والمستخدمين لخدمة الأخبار الفورية Instant Articles والتي تعد بتحميل المواد المضمنة في تطبيق فيس بوك الأساسي بوقت أقل وبشكل أسرع على أجهزة الموبايل.

وكانت فيس بوك قد أطلقت خدمة Instant Articles جنباً إلى جنب مع قيام آبل بإطلاق خدمتها الإخبارية Apple News ضمن نظامها الجديد iOS 9.

ويأتي الأمر وسط حيرة صناع الإعلانات المصورة على الإنترنت حول كيفية الرد على حجب الإعلانات، ويسمح حجب الإعلانات بتسريع الوصول إلى المحتوى ومنع الإعلانات من زيادة استهلاك البيانات على أجهزة الموبايل الخاصة بالمستخدمين.

وفي الوقت نفسه أطلقت جوجل مؤخرا مشروع Accelerated Mobile Pages الخاص بتسريع تحميل صفحات الإنترنت أثناء التصفح باستخدام الهواتف الذكية بالتعاون مع 30 من الناشرين، وقدمت وعود كثيرة مشابهة لوعود فيس بوك فيما يخص شبكة الانترنت المفتوحة.

ويشابه تطبيق Notify إلى حد ما خدمة Moments التي أطلقتها تويتر مؤخراً، والتي يقوم من خلالها محرري تويتر بالعمل كفريق واحد مع الناشرين لتوحيد الجهود في تجميع التقارير والتغريدات والفيديو ومزجها مع بعض لتكوين القصص الخاصة بالحدث.

وتشير صحيفة فاينانشال تايمز في تقارير صادرة إلى ان استخدام وسائل الإعلام على الهاتف المحمول يتزايد بوتيرة أسرع بكثير من الإنفاق الإعلاني على الهواتف المحمولة.

وكانت معلومات قد ظهرت في شهر أغسطس تشير إلى ان فيس بوك يعمل على تطبيق مخصص للأخبار، ليتم الكشف لاحقاً انه سيحمل اسم Notify ويقدم للمستخدمين مجموعة مختارة من المحطات ومقدمي الأخبار للاختيار بينها.

وذكرت فيس بوك خلال إعلانها عن نتائجها الربعية إلى ان هناك زيادة كبيرة في عدد مستخدمي الشبكة عبر الهاتف المحمول واللذين يعتبرون مستخدمين نشطين شهرياً لدى فيس بوك.

وفي نفس الوقت أظهرت بيانات من Parse.ly تم نشرها في وقت سابق من هذا العام ان كبار الناشرين يتحولون إلى فيس بوك بشكل كبير ويتجاوزون جوجل.

كما حققت فيس بوك نجاح كبير عن طريق تطبيق ماسنجر فيس بوك المنفصل عن التطبيق الأساسي والذي يعتبر تطبيق رئيسي، والذي تقوم فيس بوك بالعمل على تضمينه مساعد شخصي ذكي مشابه لكورتانا وجوجل ناو والتي بدأت في تجربته مؤخراً.

شاركها

اترك تعليقاً