تقنية تخزين جواز السفر على الهاتف المحمول

مفهوم – أصبحت التكنولوجيا هي أحد أهم الحلول للتغلب على الكثير من المشاكل التي تواجه الناس، وحيث أن الحاجة أم الإختراع فقد تم الكشف عن تقنية جديدة تقوم بتخزين جواز السفر على الهاتف المحمول.

حيث يعد نسيان جواز السفر عند الوصول إلى المطار هو أمر شائع بشكل كبير بين المسافرين حول العالم ويمكن أن يؤدى إلى تأخير الرحلة أو إلغائها بالكامل، ولكن خلال السنوات القادمة سيتم إيجاد حل ذكى لهذه المشكلة.

فأكبر منتج للجواز سفر فى العالم «دى لا رو» والتى تقوم بطباعة الأوراق النقدية البريطانية، أعلنت أنها تعمل على تكنولوجيا جديدة يمكنها تخزين جوازات السفر على الهواتف المحمولة، مما يسمح للمسافرين بالاستغناء عنها تماما، والتنقل بين مطارات العالم بدون وثائق من أى نوع، ولكن هذا الأمر ليس بسيط كما يعتقد البعض لأن فقدان الهاتف سيسبب تحديات أمنية كبيرة.

وقد قال المتحدث باسم الشركة أنهم يقومون دائما بالبحث عن الابتكارات الجديدة والحلول التقنية المتطورة للعملاء فى جميع أنحاء العال، وجوازات السفر بلا أوراق هى واحدة من العديد من المبادرات التى يتم العمل عليها حاليا، ولكنها ستستغرق سنوات من أجل أن تكون واقع، فجوازات السفر الرقمية على الهاتف الذكى تتطلب أجهزة أكثر تطورا من أجل تخزين آمن لجواز السفر الإلكترونى بشكل لا يمكن نسخه من الهاتف.

شاركها

اترك تعليقاً