جوجل تعمل على دمج نظام أندرويد في السيارات

مفهوم – في خطوة جديدة تعتبر نقلة في عالم السيارات، تعمل عملاق البرمجيات الأمريكية جوجل حاليا على إصدار من نظام أندرويد يصلح للاستخدام في السيارات لإتاحة الاستفادة من جميع خواص الإنترنت دون الحاجة لمجرد تشغيل الجوالات أثناء القيادة، وفقا لوكالة رويترز.

وتمثل هذه الخطوة الجديدة نقلة حديثة تتفوق على تقنية «أندرويد أوتو» التي تأتي مصاحبة للإصدار الأحدث من نظام التشغيل، التي تستدعى اتصال الجوال بالسيارة للتحكم في الجوال بواسطة لوحة لمس تثبّت على عجلة القيادة، والمنتظر أن تبدأ الاستفادة منها بدءا من العام المقبل.

أما بالنسبة للتقنية الجديدة، والتي ستطلق عليها جوجل «أندرويد إم»، فمن المقرر أن تنتهي جوجل من إعدادها خلال عام أو عام ونصف على الأكثر، وفقا لما صرح به مصدران مطلعان.

وأبرز فوائد استخدام تقنية «أندرويد إم» الحصول على معلومات قيمة تتعلق بتحديد الاتجاهات، وكذلك التعرف على نسبة السرعة وعلى مستوى تشبع السيارة بالوقود وأماكن الوقوف لإعادة شحن السيارة.

وإذا ما نجحت تلك التقنية الجديدة في اجتذاب قائدي السيارات بتلبية احتياجاتهم، فمن المتوقع أن تحقق لمطورتها مزيدا من النجاح في عالم تطوير البرمجيات.

شاركها

اترك تعليقاً