خواص مفيدة غير معروفة في الويندوز

مفهوم – يوفر نظام التشغيل ويندوز العديد من المزايا والخواص، وربما توجد العديد منها غير معروف للكثير من المستخدمين، وربما يوفر إستخدامها الكثير من الوقت أو إستخدام برامج مخصصة لأداء مهمة موجودة بالفعل في ويندوز.

حيث نجحت مايكروسوفت في تطوير الويندوز عبر الاصدارات بشكل كبير جداً، ولا اعتقد أن الخيار الافضل دائماً هو استخدام البرامج ولكن يجب عليك أن تلجأ للبرامج في حالة عدم توفر خيار بديل في الويندوز اولاً، واليوم نريد أن نعرض لكم مجموعة من الخواص والامكانيات في الويندوز لا اعتقد انك تعرفها ويجب عليك أن تتعرف عليها الان لانها ستجعل حياتك اسهل كثيراً.

1. تدوير مجموعة صور مرة واحدة

هناك خاصية في الويندوز يغفلها الغالبية العظمي من المستخدمين وربما كنت انا ايضاً واحد من ضمنهم، حيث انني دائما ما اقوم بتصوير صور بالهاتف ولكن غالباً ما اقوم بالتصوير من عدة جوانب وبالتالي فالصورة لا تكون بشكل صحيح واحتاج الي تدويرها حتي تظهر بالشكل الصحيح، وكنت مضطراً الي فتح كل صورة وتدويرها منفردة ولكن هناك خاصية رائعة في الويندوز تسمح لك باختيار مجموعة صورة وتدويرها تلقائياً وكل ما عليك هو تحديد كل الصور المراد تدويرها مرة واحدة ثم الضغط كليك يمين ثم Rotate Right او Rotate Left حسب الصور.

2. نسخ مسار ملف بسهولة

يمكنك بسهولة بمجرد الضغط علي اي ملف او فولدر بسهولة كليك يمين مع زر الـ Shift ثم الضغط علي Copy as path  حتي يمكنك نسخ مسار هذا الملف او الفولدر مباشرة وبالتالي يمكنك استخدامه بسهولة في موجه الاوامر او للدخول اليه بسهولة في اي مكان.

3. خاصية Quick Assist

هناك خاصية في ويندوز 10 وهي خاصية Quick Assist المتوفرة في ويندوز 10 فقط، والتي تمكنك من الحصول علي مساعدة من شخص آخر لحل مشاكل النظام عن طريق السماح للشخص آخر بالدخول إلي الكمبيوتر ولكن في خطوات قليلة وهذا ما دفعني لقول إنها أسرع طريقة، وهناك خياران – وهما  – Get assistance وهو الذي سيضغط عليه الشخص الذي يحتاج إلي مساعدتك، اما الثانية Give assistance فهو التي سيقوم بالضغط عليه الشخص الذي يود تقديم المساعدة.

 

4. خاصية Get Help

خاصية Get Help في ويندوز 10 فقط وهي تسمح لك بطلب المساعدة في اي مشكلة تريد من فريق عمل مايكروسوفت وآلية عمل الخاصية تعتمد على روبوت يقوم بالبحث عن مشكلتك فى منتدى مايكروسوفت مع أفضل حل، وفى حالة إذا كانت المشكلة صعبة فسيكون أمامك عدة وسائل أخرى لحلها مثل التحدث مباشرة عبر الدردشة مع اي شخص مايكروسوفت او من خلال طلب مكالمة او من خلال تقديم طلب ليصل لك اتصال في وقت تحدده انت ولكن خيارين Call me و Schedule a call لإجراء مكالمة هاتفية معك فهما غير متاحين فى الدول العربية.. غير متاحين سوي للولايات المتحدة وكندا فقط، وبذلك يجب عليك اختيار الدردشة والتحدث كتابياً مع شخص من مايكروسوفت وان تطلبت مشكلتك تدخل منه فسيقوم بالدخول الي جهازك وحل المشكلة امامك Remotely.

شاركها

اترك تعليقاً