ذكرى مرور 20 عام على طرح ويندوز 95

مفهوم – بالتأكيد ليس من السهل أن ينسى أحد نظام ويندوز 95 الذى طرحته شركة مايكروسوفت في شهر أغسطس عام 1995 ليكون أول نظام تشغيل من نوافذ ويندوز يتضمن قائمة « ابدأ » وغيرها من المميزات الرئيسية الأخرى مثل شريط المهام مثلًا.

وحظى بإعجاب الملايين حول العالم، فعلى الرغم من بساطته مقارنة بأنظمة التشغيل الموجودة الآن، إلا أنه يتمتع بمكانة خاصة.

لم تستطيع مايكروسوفت التخلي عن قائمة ابدأ الرئيسية بسبب مطالبات المستخدمين المستمرة بوجودها، حتى أنّ الشركة عندما أزالت هذه الميزة في ويندوز 8 تسبب ذلك في غضب واستهجان الكثير من مستخدمي ويندوز وطالبوا الشركة أكثر من مرة بضرورة عودة قائمة البداية مرة أخرى، لذا كانت الشركة تُدرك ذلك عند إطلاقها ويندوز 10.

ودشن عدد من مستخدمى موقع تويتر الشهير هاشتاج ويندوز 95 للاحتفال بمرور 20 عامًا على طرحه فى للمستخدمين، والذى تضمنت عددًا من التعليقات المميزة التى تسرد قصة كل شخص مع النظام الأكثر استخدامًا وقتها.

اختلفت تعليقات المستخدمين، فمنهم من تذكر عيوبه المختلفة وبساطته التى لا يمكنها التكيف مع الكم الكبير من التطور لذى نعيشه الآن، ومنهم من شعر بالحزن لمرور 20 عامًا على هذا النظام.

أطلقت شركة مايكروسوفت عددًا من أنظمة التشغيل على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث كشفت عن نظام ويندوز 2000 الذى حظى بكم كبير من الانتقادات، لتطلق مايكروسوفت بعدها نظام ويندوز فيستا عام 2007 ثم نظام ويندوز 7 عام 2007 يليه نظام ويندوز 8 وويندوز 8,1 لنصل أخيرًا إلى نظام ويندوز 10 الأحدث والأكثر تطورًا على الإطلاق.

شاركها

اترك تعليقاً