شرح خدمة جوجل الجديدة Google Classroom للمعلمين والطلاب

مفهوم – قامت شركة جوجل بإصدار خدمة جديدة تدعى Google Classroom هذه الخدمة عبارة عن أداة تعليمية مجانية للإستخدام، ومن شأنها أن تساعد المعلمين والأساتذة على خفض كمية الاوراق المكدسة على مكاتبهم.

خدمة Google Classroom الجديدة تسمح للعلمين بإنشاء الواجبات، ومن ثم تقديمها للطلاب. ويمكن للمعلمين بعد ذلك جمع الواجبات وترتيبها، وذلك من خلال واجهة مستخدم جميلة وسهلة التنقل.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن خدمة Google Classroom تسمح للمعلمين ببدء المناقشات على شبكة الإنترنت مع طلابهم بإستخدام ما يصل إلى 42 لعة مختلفة، لذلك فإن شركة جوجل تريد بالتأكيد الإدلاء بشبكة واسعة من الفصول الدراسية على خدمة Google Classroom.

من الصعب أن لا نحيي ما تقوم به شركة جوجل مع خدمة Google Classroom على مختلف المستويات. فهذه الخدمة تتيح وسيلة سهلة لإستخدام واجهة الويب التي تجعل وظائف المعلمين أسهل وتستحق الثناء.

وبالإضافة إلى ذلك، فمن الممكن لهذه الخدمة أن تحدث فرقا كبيرا في حياة الطلاب مع الفصول الدراسية. وعلى الجانب التجاري، فهذه الخدمة رائعة أيضا بحيث من شأنه أن توفر المزيد والمزيد من الأدوات التعليمية على شبكة الإنترنت، وأيضا الدفع بمبيعات حواسيب Chromebook إلى الأمام من خلال تنامي ظاهرة إستخدام هذه الحواسيب في الفصول الدراسية.

اقرأ ايضًا: طريقة حذف وأرشفة الفصول الدراسية في Google Classroom

ومن خلال إطلاق مثل هذه الخدمات، فيبدو أن الحواسيب المحمولة المنخفضة السعر سيكون لها المزيد من المعنى في المدارس، وخصوصا عندما تقترن بالفصول الدراسية.

خطوات استخدام جوجل كلاس روم Google Classroom

يعد جوجل كلاسروم سهل الاستخدام إلى حد ما، تتمثل الخطوات الأساسية في:

إنشاء فصل دراسي عن طريق النقر فوق زر (+) في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة الرئيسية، وبعدها يجب إضافة اسم الفصل واسم الموضوع والقسم.

النقر فوق علامة التبويب (About) لإضافة وصف الدورة التدريبية أو إضافة مواد الدورة التدريبية، مثل: الروابط والمناهج.

النقر على علامة تبويب (الطلاب) أو (Students) لدعوة الطلاب للانضمام إلى الفصل الدراسي، إما إرسال دعوات أو إعطائهم كود الفصل.

اختيار مستوى مشاركة الطلاب من علامة تبويب (الطلاب)

يمكن إضافة مدرسين مشاركين من خلال زيارة علامة تبويب (About)

يمكن بعد ذلك تحديد الفكرة الرئيسية للفصل الدراسي وكذلك تحميل صورة غلاف.

من الممكن مراجعة تفضيلات الإشعار عن طريق الوصول إلى الإعدادات، ويمكن القيام بذلك بالنقر فوق زر (Tribar) على أقصى اليسار.

النقر على رمز (+) أسفل اليسار للوصول إلى الميزات الأساسية للنظام الأساسي، مثل: إعادة استخدام المشاركة وإنشاء سؤال، وإنشاء واجب مدرسي، إنشاء إعلان.

شاركها

اترك تعليقاً